العقبة

العقبة: مبادرة" اترك أثر" تحتفل بمئوية الدولة الأردنية

{clean_title}
الأنباط -
احتفلت مبادرة "اترك اثر" في مدينة العقبة اليوم السبت بمئوية الدولة الأردنية وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمشاركة مبادرة " شير الخير"، وقرية الاطفال والشرطة المجتمعية.
واستعرض مفوض البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات خلال رعايته الحفل دور الهاشمين في بناء الدولة الأردنية منذ انطلاقة الثورة العربية الكبرى وتأسيس امارة شرق الأردن وحتى يومنا هذا.
وقال " إننا لا نحتفل بمئوية تأسيس الدولة الأردنية الحديثة لمجرد مرور 100 عام على التأسيس وانما نستذكر حجم التضحيات ونشتم رائحة الشهداء الأوائل الذين ارتقوا دفاعا عن الحق العربي".
وأكد النجادات أهمية التركيز على تعليم الأجيال القادمة تاريخ تأسيس الدولة وبنائها كواحدة من أقدم الدول في المنطقة للحفاظ على نهجها ورسالتها وترسيخ مشاركة الأردنيين في عملية صنع القرار في دولة صغيرة الإمكانيات، كبيرة الأثر في محيطها وفي العالم أجمع.
وبين مدير قرية الأطفال شرف درويش أن احتفال الأسرة الأردنية بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين وعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يعزز ثقتهم الكبيرة بالمستقبل وتحقيق الإنجازات التي فاقت التوقعات وبرهنت وجسدت محبة الأردنيين لوطنهم وقائدهم.
وتخلل الاحتفال قصائد واغاني وطنية حماسية كما تم توزيع الهدايا من مبادرة شير بالخير على الحضور والمشاركين.
ورفعت أسرة مبادرة اترك أثر ممثلة برئيسها الدكتور محمد كريشان ومنسقها بلال الزعبي والمؤسسين والمتطوعين فيها إلى مقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة المئوية وعيد ميلادة مجددين البيعة والولاء والانتماء للقيادة الحكيمة والوطن الغالي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )