شباب وجامعات

الزعبي يكرم الطلبة الفائزين بالمسابقة البيئية في البلقاء التطبيقية

{clean_title}
الأنباط -

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبد الله سرور الزعبي إننا نفتخر اليوم بحق بطلبة البلقاء التطبيقية من كافة الكليات الذين يحققون الإنجاز تلو الإنجاز سواء في المنافسات المحلية أو الدولية وهم بحق خير سفراء لجامعة البلقاء التطبيقية في كافة المحافل المحلية والدولية.
وأشار الدكتور الزعبي خلال رعايته لفعاليات تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة البيئية التي نظمها المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة إننا وفي ظل جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة في جميع دول العالم، وفي ظل التعليم عن بعد الذي فرضته علينا هذه الجائحة للحفاظ على صحة الطلبة والمواطنين بشكل عام، عملنا بكل الإمكانيات المتاحة لرفع سوية هذا النوع من التعليم من خلال التعليم التفاعلي بين الأساتذة والطلبة لضمان وصول المعلومة واكتمال التفاعل العملي بين طرفي العملية التعليمية التعلمية.
كما أشار رئيس الجامعة إلى أن الاحتفال بالمسابقة البيئة يأتي تزامنا مع احتفالات المملكة بالمئوية الأولى لتأسيسها لافتا إلى حجم الإنجازات التي حققتها المملكة في 100 عام بالرغم من التحديات والصعاب التي واجهتها، لافتا إلى أن المشاكل البيئة والمناخية والمائية كانت واحدة من تلك التحديات، داعيا كافة المختصين في الجامعة كالمركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة وكليتي الزراعة والهندسة باعتبارهما الجهات ذات الاختصاص في المجالات البيئية والمائية في الجامعة إلى ضرورة إيجاد الوسائل الأفضل التي تساهم بأقل الكلف في معالجة جميع القضايا البيئية والمائية، مقدما شكره وتقديره لجميع القائمين على فعاليات المسابقة البيئة في الجامعة.
وهنأ الدكتور الزعبي الطلبة الفائزين ومشرفيهم على الجهود التي بذلوها في التصميمات الهندسية التي تحاكي الواقع وتعمل على التقليل من الآثار البيئية السلبية وهو المطلوب للإيفاء بمتطلبات هذه المسابقة.
بدوره قال الأستاذ الدكتور محمد أبو ديه مدير المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة أن جامعة البلقاء التطبيقية أخذت عهدا أن لا تنأى عن مسيرة الإنجاز وأن تكون دائما في الركب مشيرا إلى أنها صنعت مجدا يليق بها لافتا أن الجامعة تكرم اليوم ثلة من أبناءها الطلبة الذين تميزوا في المشاركة بالمسابقة البيئية والتي تأتي كنوع من المشاركة المجتمعية لرفع الوعي البيئي بين طلبة الجامعة.
كما بين الدكتور أبو ديه إلى أن المسابقة البيئة اشتملت على ثلاثة محاور هي بوسترات في قطاع معالجة المياه العادمة، ومسابقة تصميم حديقة جامعة البلقاء التطبيقية البيئية في منطقة الفحيص، ومسابقة شعار الطاقة.
وفيما يتعلق بالطلبة الفائزين في المسابقة البيئة فقد فاز الطلبة: أحمد الكساسبة وحمزه البستنجي من كلية الهندسة، والطالبات إسراء النسور وجيهان شاهين وإنعام خليفة وأريج اللبدي من كليتي الزراعة والهندسة في مسابقة أجمل تصميم حديقة.
كما فاز كل من الطلبة أحمد الكساسبة ومحمد بشار فخر الدين من كلية الهندسة في مسابقة أجمل بوستر.
وفاز الطلبة أحمد الكساسبة وإبراهيم حموده ومحمد بشار فخر الدين وحمزه البستجي وحمزه بشار فخر الدين في مسابقة شعار الطاقة.
وحضر الاحتفال الذي جرى في المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات نائب الرئيس لشؤون الكليات الأستاذ الدكتور ناصر الكلوب وعميد كلية الزراعة التكنولوجية الدكتورة أمل العبادي وعميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان ومدير المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات وعدد من مدراء وحدات الجامعة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )