اطلاق برنامج للتعريف بالإرث الحضري في البترا

اطلاق برنامج للتعريف بالإرث الحضري في البترا
الأنباط -
- أطلق كرسي اليونسكو في كلية البترا للسياحة والآثار التابعة لجامعة الحسين بن طلال، برنامجا للتعريف بالإرث الحضري التاريخي والسياحي الهام الذي تزخر به المملكة.
وبدأ البرنامج الذي يأتي ضمن الاحتفالات بمئوية الدولة، من خلال محاضرات عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة خبراء ومتخصصين من دول عربية وأجنبية، يناقشون خلالها الميزات الأثرية والحضرية والسياحية، وما يزخر به الأردن من ميزات طبيعية.
وأكد عميد الكلية الدكتور زياد السلامين، أن البرنامج يأتي بهدف التعريف بالإرث الحضري التاريخي النادر الذي تزخر به المملكة والمدينة الوردية على وجه التحديد، مؤكدا أن الأردن يزخر بغنى حضري وتاريخي هام، ما يستوجب التعريف به وترويجه للعالم بأسره.
واعتبر أستاذ الآثار الكلاسيكية في الكلية الدكتور فوزي أبو دنة، أن البرنامج الذي يشرف عليه كرسي اليونسكو في الكلية، بدأ فعالياته من خلال محاضرات عن بعد، بمشاركة نخبة من أساتذة الآثار والسياحة من شتى دول العالم.
وأوضح أنه تم استغلال تقنية الاتصال المرئي في الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة وايفادها من المعلومات القيمة التي يقدمها البرنامج حول واقع السياحة والآثار في الأردن.
وحظيت فعاليات البرنامج بمشاركة واسعة من قبل أساتذة السياحة والآثار والمهتمين، وبدأت بمحاضرات حول المعالم الأثرية والتاريخية في البترا والحضارات التي تعاقبت على المدينة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )