العقبة

العقبة: مذكرة تفاهم مع المركز الجغرافي في التصوير الجوي

{clean_title}
الأنباط - أبرمت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع المركز الجغرافي الملكي الأردني، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تتعلق بعملية التصوير الجوي واستخدام الهواتف الذكية.
ووقع المذكرة عن السلطة، رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت، وعن المركز الجغرافي، المدير العام العقيد المهندس معمر حدادين.
وقال بخيت في تصريح صحفي، ان المذكرة تهدف الى تعزيز اوجه التعاون بين السلطة والمركز الجغرافي في مشاريع التصوير الجوي بمختلف انواعها، وتطبيقات الهواتف الذكية والاستشعار عن بعد، وانظمة المعلومات الجغرافية والاعمال المساحية وطباعة الملصقات والنشرات المتخصصة والمتنوعة.
كما تهدف الى التعاون في مجالات التدريب لكوادر السلطة في مجال المساحة التأسيسية والمتقدمة واعمال المساحة باستخدام اجهزة المحطة المتكاملة واستخدام نظام التموضع العالمي ( جي بي اس) ونظم المعلومات الجغرافية (جي آي اس) والاستشعار عن بعد وتطبيقاتهم.
وأكد بخيت ان السلطة باشرت بالعمل بالمذكرة مع المركز الجغرافي من خلال تنفيذ تطبيق للهواتف الذكية خاص بمحمية وادي رم الطبيعية، الذي يهدف الى تزويد الزائر بمعلومات عن المسارات السياحية التي تقدمها المحمية، ما يتيح له استكشاف المسارات قبل زيارة وخلالها من خلال تقنية الواقع الافتراضي، وتزويدهم بكل المعلومات عن المواقع السياحية والخدماتية وخدمة (أس او أس) في وادي رم .
من جهته، أكد مدير عام المركز معمر حدادين، أن المركز شريك استراتيجي في تحقيق التنمية لكل مؤسساتنا الوطنية، من خلال رفدها بما تحتاجه من خرائط وصور جوية وفضائية ومعلومات جغرافية ومسوحات طبوغرافية وأبحاث تطبيقية، مشيراً الى أنه سيتم استخدام احدث تقنيات التصوير الجوي خاصة التصوير الليداري.
وبين أن المذكرة ستتيح للعاملين بسلطة العقبة الاقتصادية التعرف على التغيرات التي طرأت على العقبة، ما يساعدهم فيما يتعلق بالمخطط الشمولي لتطوير المدينة، بطريقة تكفل التنمية الشاملة والتكاملية، مشيداً بما تتمتع بها هذه المدينة السياحية الأكثر جذبا للسواح، وما تشهده من توسع عمراني مستمر بالإضافة إلى العديد من المشاريع الاستثمارية الكبرى .
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )