وفيات الأربعاء 2-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق دراسة : أجل قراراتك المهمة لما بعد النوم لسد الشهية .. 4 أنواع من الشاي تناولها في الرجيم بالتعاون مع البنك العربي إطلاق "Omnify" أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل الناطق الحكومي: موقف الأردن دوما أنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف مجلس الأمن يعقد جلسة الأربعاء بشأن الوضع في الشرق الأوسط مبادرات وحملات توعوية لمكافحة هدر الطعام في الأردن إدخال خدمة العلم الأردني في المناهج الدراسية ضرورة ملحة الصفدي: الصحفي المحارب الذي حمل فراسة الصحافة إلى ميدان السياسة بتوجيهات ملكية.. نقل مصابيْن بشظايا صواريخ إلى “الخدمات الطبية” لمتابعة علاجهما وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني “جنوب غزة/4” أرض المهمة "الملكية" تدعو المسافرين للتحقق من مواعيد رحلاتهم بعد إعادة فتح الأجواء الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية إعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد إغلاقه أمام حركة الطائرات الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـ"عواقب" بعد "أضرار مباشرة" للهجوم الصاروخي الداخلية: إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة الوحدات يتعادل مع الشارقة ويهدر فرصة الفوز "إدارة الأزمات" ينشر تحذيرات للمواطنين حال مشاهدتهم "مسيرات" في الجو

سمو الأمير الحسن: جائحة كورونا أسوأ كارثة عالمية هددت الوجود البشري

سمو الأمير الحسن جائحة كورونا أسوأ كارثة عالمية هددت الوجود البشري
الأنباط - أكد سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي، أن جائحة كورونا من أسوأ الكوارث التي أصابت العالم وهددت الوجود البشري في صحته وقوته وقُوتِه اليومي، ما يحتم الالتفات للمسؤولية الإنسانية والأخلاقية، والعمل يدا بيد للنهوض من هذه الأزمة العالمية.
وقال سموه، خلال محاضرة للدارسين في دورة القيادة والأركان 61 المشتركة 25، التي أُقيمت عبر الاتصال المرئي زووم، بحضور آمر الكلية ورئيس المعلمين وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، إنه "لمواجهة هذه الجائحة لابد من تعزيز الحماية المجتمعية، والاعتماد على (النهج التصنيفي التحليلي الشامل)، الذي يضم الجميع والمستند على المعلومة الموثقة المتكاملة فيما يتعلق بالأبعاد الاجتماعية والديموغرافية والصحية والاقتصادية وغيرها".
ولفت سموه الى أهمية أن يكون لدينا فكر استباقي للتعامل مع الكوارث والأزمات بمختلف أنواعها وإدارتها من خلال وضع منظومة إنذار مبكر تستشعر الأزمات قبل حدوثها، تمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة، ليس فقط لمواجهتها والتخلص من آثارها، بل لمنع حدوثها مرة أخرى.
وأشار سموه أن الأبعاد الأساسية المطلوب تغطيتها بالمعرفة تتطلب إنشاء نظام معلومات وطني وإقليمي شامل يوفر المعلومة المتكاملة في قضايا المياه والطاقة والغذاء، تحكمه رؤية واضحة قادرة على تصوّر وضع المجتمع من خلال منظور تنموي شامل وثقافة الاستدامة.
وبحديثه حول التنمية وأهميتها في الأردن الغالي، الصغير بحجمه والكبير بعطائه ومبادراته، نوه سموه إلى أن إدارة الموارد من أجل الصالح العام والاستثمار في رأس المال الإنساني هو أساس التنمية والنماء. وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب سموه خلاله على أسئلة واستفسارات الحضور. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير