الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا 1344 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه بحق الفلسطينيين الشهر الماضي اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لدعم لبنان غداً "المشع الجامي" بهيئة الطاقة الذرية يحصل على الاعتماد العالمي مؤسسة الضمان: بدء استقبال طلبات المنح الدارسية الجامعية المخصصة لأبناء المتقاعدين عبر المنصة الإلكترونية رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان يزور مصنعاً للألبسة في بلديَّة مغيِّر السَّرحان رئيس الوزراء يزور جمعيَّة لإنتاج الفواكه في قضاء صبحا الولايات المتحدة الأمريكية تجدد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام ادارة الارصاد الجوية 02/10/2024 شومان" تعلن أسماء الفائزين بجائزة "أبدع" في دورتها الـ (20) “جيدكو” تنظم منتدى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في كانون الأول "جوتك" تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص - الدورة العاشرة ضمن فئة المؤسسات الخدمية الصغيرة والمتوسطة تتابعون بعد قليل.. لقاء منتدى التواصل الحكومي. رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسَّان يتفقَّد المركز الصحِّي الشَّامل في منطقة رحاب بالمفرق لماذا يرغب البعض في تصفح ملفاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي؟ بدء المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض "تضامن" تنظم تدريبا متخصصا ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية المياه بالتعاون مع الأجهزة الرسمية تواصل ضبط اعتداءات ضخمة في منطقة وادي السير على نبع البحاث

أمين عام التربية تؤكد على أهمية التشاركية بالعمل مع مجالس المحافظات

أمين عام التربية تؤكد على أهمية التشاركية بالعمل مع مجالس المحافظات
الأنباط - أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات أهمية التشاركية والتعاون بين مجالس المحافظات ووزارة التربية والتعليم بإعتبارها أكبر قطاع على مستوى المملكة .
وقالت القبيلات خلال لقائها مع أعضاء لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة الكرك امس الخميس، أن مجلس المحافظة يولي قطاع التربية جل اهتمامه وخاصة أعمال الصيانة لتحسين واقع التعليم، مشيرة إلى أن هناك قرضا المانيا يقدر بقيمة 125 مليون دينار لغايات الصيانة لعدد من المدارس على مستوى المملكة شرط تحقيق المؤشرات المطلوبة .
واستعرضت المشاريع التي نفذت وقيد التنفيذ من موازنة مجلس المحافظة وموازنة وزارة التربية ومنها مدرسة الثنية الأساسية وقريفلا الأساسية والجدعا الثانوية وام هلال الأساسية بالإضافة إلى مدرسة غور الحديثة على حساب شركة البوتاس العربية بالإضافة إلى الانتهاء من إضافة عدد من الغرف الصفية من موازنة محافظة الكرك مدرسة الغوبية ومحي الأساسية وبتير الثانوية وتنفيذ عدد من إضافة الغرف الصفية في المحافظة مازال العمل جاريا بها.
وأكدت أن موازنة مجلس محافظة الكرك لعام 2020 لا ترتقي إلى المستوى المطلوب حيث تم استكمال بعض المشاريع من موازنة وزارة التربية والتعليم.
وأضافت القبيلات أنه تم شمول مدرسة المرج الأساسية والصالحية الأساسية على المنحة السعودية بكلفة 5 ملايين دينار من المتوقع تنفيذها في بداية 2021 ومدرسة راكين الأساسية على المنحة الكويتية.
وشددت على ضرورة وضع خطط وتخصيص قطع اراض باسم وزارة التربية لإنشاء مدارس في التجمعات السكانية التي يتم استحداثها من قبل امانة عمان والبلديات .
واستعرض أعضاء لجنة التربية المشاكل والمعيقات التي تواجه تنفيذ المشاريع وبالأخص قطاع التربية والتعليم وتأخير تنفيذ المشاريع من قبل وزارة الأشغال وضرورة اشراك مجالس المحافظات في لجان العطاءات لمتابعة تنفيذ المشاريع.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير