الصفدي: سنتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه أو إلى خارجها النصر بطلا لدوري طائرة السيدات البنك العربي الراعي البلاتيني للنسخة الثامنة من برنامج "أيام العلوم والفنون" في متحف الأطفال كيف يمكن تفادي زيوت الطهي السيئة؟ كيف نحمي أطفالنا من المحتوى الجنسي عبر الإنترنت؟ المبارزة الأردنية تواصل تألقها في بطولة غرب أسيا أسباب كثرة التعرق دون بذل مجهود … إليك طريقة اللعلاج هل غلي الماء أكثر من مرة ضار بالصحة؟ إليك الإجابة “أونروا”: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على جوجل للتشهير بالوكالة الزعبي يحتفظ برئاسة اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة اجتماع أردني- عراقي يناقش سير العمل بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين برشلونة يحسم مباراته امام بلد الوليد بسبعة اهداف مجنونة سلطة وادي الاردن تنفذ جولات ميدانية للاطمئنان على استعدادات الشتاء المياه تعقد ورشة لمناقشة مخرجات رسائل ماجستير أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله الأمم المتحدة تدين استخدام قوات الاحتلال للقوة بالضفة الغربية المنتخب الوطني يستدعي اللاعب الحاج احباط تهريب مخدرات داخل أحجار وزيتون وجبنة وضبط 16 مهربا وتاجرا متسابقون أردنيون يحققون نتائج جيدة ببطولة صعود الهضبة بالسعودية مندوبا عن الملك.. العيسوي يطمئن على صحة طفلة من غزة تتلقى العلاج بمدينة الحسين الطبية
محليات

الزرقاء: محاضرة حول التربية الإعلامية بين النظرية والتطبيق

الزرقاء محاضرة حول التربية الإعلامية بين النظرية والتطبيق
الأنباط -
 نظم مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، اليوم الأربعاء، محاضرة إلكترونية بعنوان "التربية الإعلامية بين النظرية والتطبيق".
وقدمت المحاضرة ريم العفيف تعريفاً للتربية الإعلامية وفقاً لمنظمة اليونسكو بأنها "الكفاءات الأساسية التي تتيح للمواطنين التعامل مع وسائل الإعلام على نحو فعّال، وتطوير الفكر النقدي ومهارات التعلّم مدى الحياة".
وعرضت آراء عدد من المختصين والأكاديميين والباحثين حول مفهوم التربية الإعلامية وأهميتها وضرورة إدراجها كمساق إلزامي في المدراس والجامعات، بهدف تمكين الشباب وتزويدهم بالقدرات والمهارات في مجال التعامل مع وسائل الإعلام الحديثة والوصول إلى المحتوى المعلوماتي والإعلامي الأكثر موثوقية، وأيضا تطوير مهاراتهم في التحقق من المعلومات والرسائل الإعلامية قبل تداولها.
وبينت، أن مبادرات وزارة الثقافة من خلال مديريتها المنتشرة في المحافظات بهذا المجال، تأتي لتطوير قدرة المواطن في الوصول إلى الرسائل الإعلامية بكافة أشكالها، وتمكينه من تحليلها وتقييمها وإنتاجها، على الرغم من اختلاف أنواع هذه الرسائل، بدءاً من الوسائل المطبوعة وانتهاءً بشبكة الإنترنت.
كما تحدثت عن مبادرات صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ضمن سعيه لتمكين الشباب الأردني في مختلف المجالات الذي أطلق مشروع التربية الاعلامية والمعلوماتية بالتعاون مع معهد الاعلام الأردني بهدف بناء قدرات الشباب في مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية، وتحسين قدراتهم في التعامل مع مصادر المعلومات ومواجهة الرسائل الإعلامية المضللة.
--(بترا)