مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟ إعلام عبري: شركات طيران عالمية تمدد وقف رحلاتها لـ"إسرائيل" حتى آذار المقبل بالفيديو، هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة ناصر بن حمد بطلاً للعالم لسباقات القدرة للمرة الثانية على التوالي أورنج الأردن تتيح لزبائنها فرصة الفوز بجوائز مميزة مع حملة "اشترك واربح مع 5G" امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد شركة قرية المجهول للتمور ويشيد بجودة الإنتاج الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال "
عربي دولي

الصحة العالمية: اللقاحات والتدابير الصحية ستساعد بإنهاء جائحة كورونا

الصحة العالمية اللقاحات والتدابير الصحية ستساعد بإنهاء جائحة كورونا
الأنباط - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الضوء في نهاية النفق المظلم الطويل يزداد سطوعًا، مع آخر الأخبار الإيجابية من تجارب لقاحات كوفيد-19.
وأضاف غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة مساء اليوم الاثنين، حول أخر مستجدات كوفيد-19، عبر تقنية الاتصال المرئي، "هناك الآن أمل حقيقي في أن اللقاحات، بالاقتران مع تدابير الصحة العامة المجربة، ستساعد في إنهاء جائحة كوفيد-19".
وأشار غيبريسوس إلى أهمية هذا الإنجاز العلمي؛ مشيرا إلى أنه لم يتم تطوير أية لقاحات في التاريخ بهذه السرعة،معتبرا أن المجتمع العلمي وضع بهذا الإنجاز معيارًا جديدًا لتطوير اللقاحات.
وحذر المدير العام للمنظمة من الخطر الحقيقي الذي يتمثل في أن الدول والأفراد الأكثر فقراً وضعفاً قد يهضم حقهم في السباق العالمي الحالي في سعي الحكومات لحماية شعوبها من خلال الحصول على اللقاحات، مؤكّدا أن المنظمة من خلال إنشائها مسّرع الأدوات (آكت أكسيلاريتر) تسعى مع الشركاء لأن يكون هناك نفاذ عادل للدول المنخفضة والمتوسطة الدخل في الوصول لعلاجات ولقاحات كوفيد-19، داعيا دول العالم لدعم مسرع الأدوات ماليا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير