مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟ إعلام عبري: شركات طيران عالمية تمدد وقف رحلاتها لـ"إسرائيل" حتى آذار المقبل بالفيديو، هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة ناصر بن حمد بطلاً للعالم لسباقات القدرة للمرة الثانية على التوالي أورنج الأردن تتيح لزبائنها فرصة الفوز بجوائز مميزة مع حملة "اشترك واربح مع 5G" امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد شركة قرية المجهول للتمور ويشيد بجودة الإنتاج الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال "
عربي دولي

أبو وردة: الوضع الوبائي في قطاع غزة أصبح كارثياً

أبو وردة الوضع الوبائي في قطاع غزة أصبح كارثياً
الأنباط -

أكد مستشار وزيرة الصحة د. فتحي أبو وردة، يوم السبت، ان الوضع الوبائي في قطاع غزة اصبح كارثياً نظراً لارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا"، مشيراً الى ان أسرة المستشفى الأوروبي شارفت على الامتلاء بشكل كامل لوجود59 -60 حالة في العناية المكثفة ، في حين ان العدد الإجمالي لأسرة العناية المكثفة 100 سرير فقط .

وأوضح أبو وردة خلال تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسميةان قطاع غزة يمر بوضع قاسي جداً وخاصة ان الاصابات تُصيب كافة الأعمار من الاطفال والشباب وكبار السن ، مشيراً الى وفاة شاب 44 عاماً بالأمس جراء فيروس كورونا دون ان يعاني من أمراض مزمنة مقلق ، ويجعنا ندق ناقوس الخطر بأن الفيروس لا يستثني أحداً .

وأوضح ان المنخفضات الجوية وانخفاض درجات الحرارة أدى الى زيادة الحالات ، مهيب بالمواطنين في القطاع بأخذ مزيد من الحيطة والحذر قبل ان يعلن في غزة الاغلاق الشامل .

واشار الدكتور ابو وردة الى ان وزارة الصحة بصدد تجهيز شاحنات قد تصل قطاع غزة خلال الايام لقادمة ، تحتوي على مسحات ومعدات لفيروس كورونا والعديد من الادوية .

ويشار الى ان قطاع غزة سجل يوم الجمعة759 حالة بفيروس كورونا لتكون اعلى أعداد منذ بداية انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة ، وسط تسريبات عن ارتفاع كبير في أعداد الاصابات اليوم .

 

 

 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير