للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟
عربي دولي

الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء في 10 دول

الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء في 10 دول
الأنباط -
الأنباط -أطلق الهلال الأحمر القطري اليوم الاحد، حملته السنوية للشتاء الدافئ لعام 2020-2021 تحت شعار "كرمك يصون كرامتهم"، وتشمل 10 دول من بينها الاردن.
وتهدف الحملة الى تلبية الاحتياجات الغذائية والشتوية لنحو42200 أسرة، تضم أكثر من 253 ألف شخص في تلك الدول.
وقال الأمين العام للهلال الأحمر القطري علي بن حسن الحمادي في بيان، إن الأزمات والكوارث الإنسانية توالت منذ بداية العام الحالي، زادت من معاناة ضحايا الكوارث والنزاعات القائمة، وأضافت لهم آلاف الضحايا الجدد من المتضررين من جائحة كورونا، وكارثة الفيضانات في السودان، وكارثة انفجار مرفأ بيروت، اضافة الى الحالات الطارئة التي شردت الأسر الآمنة، ودمرت البيوت والمرافق وأسباب الرزق.
وأضاف إن الهلال الأحمر القطري وضمن حملته السنوية (الشتاء الدافئ)، نجحت على مدار الأعوام الخمسة الماضية في تأمين المأوى والدفء والطعام لأكثر من مليون مستفيد في عشرات البلدان المحتاجة، بقيمة تجاوزت 65 مليون ريال قطري.
ودعا الحمادي الى مد يد العون للأشقاء في الإنسانية ودعم سلسلة من المشاريع المتنوعة في مجال الإغاثة الشتوية، والتي تسعى لإكرام الفقراء والمشردين، وتقديم ما يصون كرامتهم خلال فصل الشتاء، تجسيدا لشعار الحملة "كرمك يصون كرامتهم".
وتشمل الحملة كلا من الاردن وسوريا والعراق واليمن ولبنان وقطاع غزة والقدس والضفة الغربية،اضافة الى بنغلاديش والسودان والصومال.
وأشار المدير التنفيذي لقطاع الاغاثة والتنمية الدولية بالهلال الاحمر القطري، فيصل محمد العمادي، إلى أن المساعدات المقدمة تحت مظلة الحملة، تنقسم إلى قسمين، الأول هو المساعدات الغذائية في صورة سلال غذائية من قوت أهل البلد، وتكفي لتغطية احتياجات الأسرة الواحدة من المواد الغذائية لمدة شهر كامل.
ويركز القسم الثاني على المساعدات غير الغذائية ومستلزمات التدفئة، والأدوية الوقائية والعلاجية لأمراض الشتاء، والملابس والأغطية. وقال ان هذه المشاريع ستنفذ من جانب المكاتب والبعثات التمثيلية للهلال الأحمر القطري في البلدان المستهدفة، من خلال التعاون مع الجمعيات الوطنية المضيفة والتنسيق مع السلطات الرسمية هناك، مؤكدا اتباع الإجراءات القياسية المعتمدة عند شراء وتوزيع المساعدات، بإشراف مباشر للمختصين في مقر الهلال الأحمر بالدوحة وبعثاته الخارجية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير