أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط ارتفاع طفيف بمؤشرات "وول ستريت" وسط توترات في الشرق الأوسط بلومبيرغ: استهداف إسرائيل لنفط إيران سيشعل أزمة عالمية الشيكل الإسرائيلي يتراجع أمام ضربات إيران الاقتصاد الأميركي يتجاوز التوقعات بإضافة 143 ألف وظيفة في سبتمبر اقتصاديات المنصات الاجتماعية للتداول سمك السردين .. منجم (الأوميغا 3) وسر رونق البشرة فوائد تناول كوب من الماء على الريق هل يقلل طهي الخضروات من قيمتها؟ بنك الإسكان يموّل مشروع إمداد تجمعات صناعية بالغاز الطبيعي المنتخب يناجي السماء و الالتراس تلبّي النداء لبنان: غارات على بيروت ومواجهات عند الحدود الحكومة كمنصة رقمية تقرير أممي: زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية بفلسطين والجولان مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان وترفض المساس بسيادته اعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوربا وعمان تحسن بسيط على مؤشرات الأسهم الأميركية مصر: الشرق الأوسط يمر بمرحلة فارقة لم نشهدها منذ عقود حسين الجغبير يكتب : جيش لا يعرف إلا أن ينتصر العميد القزع: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان

العين دودين يستعرض لنظيريه الباكستاني والنيجيري أبرز اجراءات الانتخابات النيابية

العين دودين يستعرض لنظيريه الباكستاني والنيجيري أبرز اجراءات الانتخابات النيابية
الأنباط -
الأنباط -التقى عضو مجلس الأعيان المهندس صخر دودين، اليوم الإثنين، عضوي مجلس الأعيان الباكستاني محمد علي خان سيف، ومجلس الأعيان النيجيري ايكي ايكرمادو.
وتأتي زيارة عضوين مجلسي الأعيان الباكستاني والنجيري إلى المملكة، كمراقبين دوليين على العملية الانتخابية، وذلك تكريسًا لسياسة الشفافية والانفتاح التي تتبعها المملكة.
وقدم دودين شرحًا حول مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب، الذي يتكون من 130 نائبًا منتخبًا، فيما يتكون مجلس الأعيان من 65 عضوًا وهو ما حدده الدستور بنصف عدد أعضاء مجلس النواب، ويتم تعيينهم من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني.
وأوضح أبرز الاجراءات التحضيرية للانتخابات النيابية لمجلس النواب الـ19، التي تشهدها المملكة يوم غد الثلاثاء، وسط اجراءات احترازية وتدابير صحية للوقاية من فيروس كورونا.
واستعرض أبرز معالم قانون الانتخاب، والدوائر الانتخابية البالغ عددها 23 دائرة على مستوى المملكة، إلى جانب آليات الإقتراع والإجراءات المتبعة لضمان سلاسة العملية الانتخابية، فضلًا عن ضمان السلامة العامة.
وأشار إلى أن مضي المملكة على تنفيذ الاستحقاق الدستوري يؤكد استقرارها وحرصها على تعزيز سبل الديمقراطية رغم أحداث المنطقة المتسارعة وتداعياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى آثار وتداعيات أزمة كورونا.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير