زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم فرانس برس: حرب قطاع غزة تدخل شهرها الـ12 دون مؤشرات على تهدئة تعادل السلط والصريح في درع الاتحاد الميثاق الوطني ينظم لقاءً حواريًا خاصًا حول الانتخابات البرلمانية وللتعريف ببرنامج الحزب
عربي دولي

أوتشا: الضفة تشهد أكبرعملية هدم على يد الاحتلال

أوتشا الضفة تشهد أكبرعملية هدم على يد الاحتلال
الأنباط -
الأنباط - قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، إن الضفة الغربية تشهد أكبر عملية هدم منذ سنوات.
ونقل بيان اليوم الخميس، عن المنسقة الإنسانية المؤقتة في الأراضي الفلسطينية المحتلة إيفون هيلي، قولها إن الثلاثاء الماضي، هُجّر 73 شخصًا، من بينهم 41 طفلًا، بعدما هدمت السلطات الإسرائيلية منازلهم ومبانيهم الأخرى، ودمّرت مقتنياتهم في تجمُّع حمصة البقيعة الفلسطيني.
وأشار الى ان ما حدث يعتبر أكبر عملية تهجير القسري، منذ نحو أربع سنوات، اذ أن ثلاثة أرباع سكان هذا التجمع فقدوا مساكنهم.
وقال البيان انه ولدى زيارة التجمع تم تسجيل هدم 76 مبنًى، وهو عدد يفوق ما هُدم في أي عملية هدم سابقة على مدى العقد المنصرم، وكانت المباني المدمرة- بما فيها المنازل وحظائر المواشي والمراحيض وألواح الطاقة الشمسية- أساسية لسُبل العيش الكريم لأبناء هذا التجمع، الذين انتُهكت حقوقهم، وتفاقمت حالة الضعف التي يعيشونها مع بداية فصل الشتاء، واستمرار تفشّي فيروس كورونا.
واوضح المكتب في بيانه أنه ومنذ بداية العام الحالي هدمت قوات الاحتلال 689 مبنًى في مختلف أنحاء الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وهو عدد يفوق ما هُدم خلال عام بأكمله منذ العام 2016، ما أدى إلى تهجير 869 فلسطيني وتركهم بلا مأوى. واضاف إن سلطات الاحتلال تتذرع دوما بالافتقار إلى رخص البناء التي تصدرها سلطاتهم كسبب للهدم، مع أن الفلسطينيين لا يستطيعون الحصول على هذه الرخص على الإطلاق تقريبًا، بسبب نظام التخطيط التقييدي والتمييزي.
ودعت المنسقة الانسانية، مجتمع العمل الإنساني للوقوف على أهبة الاستعداد لمساعدة جميع المهجَّرين أو المتضررين، مطالبة إسرائيل بوقف عمليات الهدم غير المشروعة فورا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير