الاحتلال يستبيح الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية وزير الداخلية يرأس اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني أسعار النفط ترتفع عالميا الاحتلال يحول منازل في جنين لثكنة عسكرية ويعتقل 16 فلسطينيا بالضفة 7 شهداء وجرحى بتجدد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان مجموعة من طلاب" برنامح 42 عمّان" يشاركون بنهائيات هاكاثون دولي للبرمجة احتفال بمناسبة المولد النبوي في الزرقاء محافظ الزرقاء يبحث إطلاق مشروع "تمكين المهن الخضراء" الأردن يشارك في اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث سبل دعم لبنان الصين تشن حملة صارمة على خدمات الأخبار غير القانونية عبر الإنترنت إدارة التنافس في مجال الذكاء الاصطناعي العالمي بنيامين نتنياهو: المهندس، والمظلة، و"طاقة الدفع"؟ انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي 15 لجمعية القلب الأردنية 53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟

أسبوع الريادة العالمي 2020 في الأردن بشراكة استراتيجية مع الاتحاد الأوروبي

أسبوع الريادة العالمي 2020 في الأردن بشراكة استراتيجية مع الاتحاد الأوروبي
الأنباط -
الأنباط -أعلن مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا،عن شراكة استراتيجية لأسبوع الريادة العالمي 2020، والمزمع عقده منتصف الشهر الجاري، مع الاتحاد الأوروبي.
وأوضحت الجامعة في بيان، اليوم الاثنين، أن أسبوع الريادة العالمي يعقد ضمن مشروع تطوير المنشآت الاقتصادية(JADE)،وتعزيز روح ريادة الأعمال في المجتمع، بمشاركةطلاب وأعضاء هيئة تدريس من جامعات حكومية وخاصة وعاملين من مختلف القطاعات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات غير الربحيةيمثلونأكثر من 170 دولة، عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقال مدير المركز محمد عبيدات، إن هذه الشراكة تأتيلدعم ريادة الأعمال والعلوم التطبيقية الحديثة، ولملاحقة التطورات العلمية والتكنولوجية، مؤكداً ضرورة إجراء خطوات تُعنى بعلم ريادة الأعمال، ولزيادة نسبة نجاح المشاريع الجديدة، مما ينعكس على تحسين التنمية الاقتصادية.
وأضاف، أن الفعالية تأتي في ظل تبعيات جائحة كورونا وتنامي الأصوات الداعية إلى التحول الكامل نحو اقتصاد المعرفة الذي يعتمد في إدارة الموارد الاقتصادية المتوفرة على المعرفة الكاملة والابتكار والإبداع والذكاء والمعلومات والاستثمار في العقول، بالإضافة إلى التحول الرقمي الواعد بمستقبل سلس وأكثر تطوراً. بدوره، قال المدير العام لمكتب "ليدرز انترناشونال" في الأردن – الشريك المنفذ لمشروع (JADE)،حمزة الشمايلة: "إننا نسعى إلى تحفيز وتطوير الإبداع والابتكار لدى الشباب وذلك لفتح آفاق لفرص جديدة من خلال تعزيز ثقافة الريادة ودعم حلول تكنولوجية وريادية جديدة للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة".
ويُقيم المركز على هامش فعاليات الأسبوع مسابقة طلبة الجامعات الأردنية بهدف تبسيط ونشر مفهوم ريادة الأعمال لطلاب الجامعات ومنحهم فرصة وضع أنفسهم في مكان رواد الأعمال من خلال ورش العمل المبتكرة.
ويُعد الأسبوع العالمي لريادة الأعمال حدثاً عالمياً هاماً للاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال، ويساعد في التعريف بريادة الأعمال التي تعد من ركائز تحقيق التطور والنمو الاقتصاديين في المجتمع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير