هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها طفل يتعرض للتنمر من زملائه ... والمعلمة تصور طالبها بدلا من حمايته 99 شهيدا و 169 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمم المتحدة توضح أهمية قرار 1701 المستشفى الميداني للتوليد والخداج- خانيونس منتصف تشرين الثاني الاحتلال يستبيح الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية وزير الداخلية يرأس اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني أسعار النفط ترتفع عالميا الاحتلال يحول منازل في جنين لثكنة عسكرية ويعتقل 16 فلسطينيا بالضفة 7 شهداء وجرحى بتجدد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان مجموعة من طلاب" برنامح 42 عمّان" يشاركون بنهائيات هاكاثون دولي للبرمجة احتفال بمناسبة المولد النبوي في الزرقاء محافظ الزرقاء يبحث إطلاق مشروع "تمكين المهن الخضراء" الأردن يشارك في اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث سبل دعم لبنان الصين تشن حملة صارمة على خدمات الأخبار غير القانونية عبر الإنترنت إدارة التنافس في مجال الذكاء الاصطناعي العالمي بنيامين نتنياهو: المهندس، والمظلة، و"طاقة الدفع"؟ انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي 15 لجمعية القلب الأردنية 53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم

إربد: مذكرة تفاهم لتأهيل 378 شابا وفتاة لسوق العمل

إربد مذكرة تفاهم لتأهيل 378 شابا وفتاة لسوق العمل
الأنباط -
الأنباط -وقعت غرفة صناعة إربد والتحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة)، اليوم الاثنين، اتفاقية تنفيذ برنامج تدريبي لتأهيل 378 شاباً وفتاة لسوق العمل.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الغرفة هاني أبو حسان وعن التحالف نائب سمو الأميرة بسمة رئيسة هيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة)، علي الغزاوي، إلى تأطير العمل بين وحدة دعم التشغيل في الغرفة ومشروع الغذاء مقابل التدريب 2020 المنفذ من قبل التحالف الوطني والذي يعنى بتشبيك الباحثين عن عمل للتدريب وإكسابهم المهارة في القطاعات المهنية.
وتنص الاتفاقية على تقييم الباحثين عن العمل بحسب الآلية والمعايير المتفق عليها بهدف ربطهم بفرص العمل المناسبة لقدراتهم ومتطلبات أصحاب العمل مع إشراكهم بدورة لرفع كفاءاتهم الوظيفية وجاهزيتهم للعمل واستمراريتهم ومتابعتهم لمدة ستة أشهر بدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي( GIZ) ضمن مشروع زيادة فرص التشغيل الذي تنفذه بالتعاون مع الوحدة.
ويُمنح كل متدرب في البرنامج الذي يستهدف الشباب المتعطلين عن العمل من الجنسين من عمر 18 الى 40 عاماً خلال فترة التدريب 220 ديناراً شهرياً لمدة ستة أشهر.
وثمن أبو حسان الشراكة مع التحالف لايجاد فرص عمل لائقة للباحثين عنها من الشباب خاصة في ظل انعكاسات جائحة كورونا على الاقتصاد المحلي والعالمي، لافتاً الى أهمية المشروع في احلال العمالة المحلية مكان الوافدة في القطاع الصناعي ما يعزز أهداف الغرفة ووحدة دعم التشغيل والتي عملت عبر مشروع تعزيز فرص العمل.
وأشار الغزاوي إلى أهمية البرنامج الذي ينفذه التحالف بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للحد من البطالة والاستجابة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة من خلال الاستثمار الأمثل في الشباب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من الوصول إلى فرص العمل الدائمة والاعتماد على انفسهم ومساعدة أسرهم.
وبين الغزاوي أن البرنامج يستهدف نحو 1500 عاطل عن العمل من الجنسين ضمن محافظات عمان وإربد والزرقاء والكرك والعقبة، 30 بالمئة منهم من اللاجئين السوريين والبقية من الأردنيين الذي سيجري تدريبهم بما يخدمهم ولجهة تعافي القطاعات المشغلة من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير