رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة يلتقي قنصل كوريا الجنوبية

رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة يلتقي قنصل كوريا الجنوبية
الأنباط -
الأنباط -بحث رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت مع قنصل جمهورية كوريا الجنوبية بعمان تشونج جاي هون، التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية واستقطاب الاستثمارات الكورية للمنطقة الخاصة.
وعرض بخيت خلال اللقاء لمزايا التي تمنحها المنطقة الخاصة للمستثمرين في مختلف القطاعات، مشيرا إلى ان السلطة توفر منظومة نقل بحري ولوجستي متميزة يرافقها استقرار في التشريعات الناظمة للعمل ومزايا واعفاءات ضريبية وجمركية منافسة.
وقال بخيت، بحضور مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في السلطة شرحبيل ماضي إن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار في العقبة سواء في المجال السياحي أو الترفيهي وفي مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ما يشكل فرصا مناسبة للمستثمرين الكوريين، وجعل العقبة مركزا إقليميا لتسويق البضائع الكورية على مستوى المنطقة.
وجرى خلال اللقاء بحث التعاون في القطاع السياحي واستقطاب السياحية الدينية وسياحة التأمل والمغامرات ولاسيما في المثلث الذهبي؛ العقبة ووادي رم والبتراء.
وأكد بخيت اهمية التعاون في مجال بناء وتمكين القدرات البشرية والخبرات الفنية في المنطقة الخاصة في مجالات تنمية وادارة الاستثمار وتطوير المنصات والخدمات الإلكترونية من خلال اطلاق برامج تدريب متخصصة في تلك المجالات تحت اشراف خبراء متخصصين من كوريا.
وأشاد القنصل تشونج بعمق العلاقات التجارية والسياحية التي تربط البلدين الصديقين، مؤكدا استعداد كوريا للتعاون في المجالات السياحية والتجارية والصناعية والاستثمار وتدريب الموارد البشرية.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )