أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

الايكاو: تراجع إجمالي المسافرين جوا بنحو 8ر2 مليار

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -توقعت أمين عام منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) الدكتورة فانغ ليو انخفاض العدد الإجمالي لركاب شركات الطيران العالمية بنحو 8ر2 مليار مسافر على المستويين المحلي والدولي في العام الجاري.
وقالت خلال اجتماع لجنة أزمات السياحة العالمية في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، إن العدد الإجمالي للمسافرين جوا في أيلول بلغ 33 بالمئة فقط مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2019، في حين بلغت نسبة الركاب الدوليين 19 بالمئة فقط من العام الماضي، معللة تراجع التعافي الذي تشهده مناطق عالمية إلى الموجة الثانية من وباء كورونا التي تشهدها مناطق عدة حول العالم.
وبحسب بيان صحافي صادر عن المنظمة اليوم الأربعاء، أضافت ليو أن أسواق السياحة والضيافة العالمية تأثرت بانكماش قطاع النقل الجوي، معتبرة التحسن الأخير في هذه الأسواق غير مهم إذا ما قورن بحدة تراجع حركة النقل الجوي والسياحة عالميا نتيجة الوباء.
وأوضحت أن الإيكاو أبلغت المسؤولين الحكوميين والصناعيين بأن اتجاهات التواصل والتنقل الحالية ما تزال ترسم صورة اقتصادية مؤلمة تهدد الاستدامة الاقتصادية للمطارات وشركات الطيران في مختلف أنحاء العالم.
وأكدت أن إرشادات استجابة النقل الجوي العالمي لفيروس كورونا الصادرة في بداية الجائحة من فريق عمل الإيكاو؛ لم تحقق النتائج المرجوة للحد من تداعيات الجائحة، لافتة إلى أن الفريق يضع اللمسات الأخيرة على الأدلة الإرشادية الجديدة.
وبينت أن الإرشادات المعدلة ستشمل إطارا لإدارة المخاطر بهدف تقييم حلول لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، ما يخفف من الحاجة إلى الحجر الصحي للمسافرين الدوليين والسائحين أو يقلل مدته في حال استمراره.
ولفتت إلى ضرورة دعم قطاع النقل الجوي ماليا من الحكومات، مشيرة إلى أن الاعتماد ما يزال قائما على شركات الطيران والمطارات العالمية في إيصال الأغذية والشحنات الجوية العاجلة رغم الأزمة.