مذكرة تفاهم بين " البلقاء التطبيقية" ومؤسسة ميتسوبيشي لمنحة دراسية لطلبة الهندسة الميكانيكية

مذكرة تفاهم بين  البلقاء التطبيقية ومؤسسة ميتسوبيشي لمنحة دراسية لطلبة الهندسة الميكانيكية
الأنباط -
الأنباط -وقعت جامعة البلقاء التطبيقية ومؤسسة ميتسوبيشي في طوكيو ممثلة بفرعها المقيم في عمان مذكرة تفاهم لتقديم منحة دراسية في تخصص السيارات الهجينة والكهربائية للطلبة المتفوقين في الهندسة الميكانيكية  في جامعة البلقاء التطبيقية - كلية الهندسة التكنولوجية .
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي قال ان توقيع مذكرة التفاهم هذه يعزز الثقة من قبل الجانب الياباني في أهمية تعزيز التعليم التقني الذي تسعى الجامعة إلى ترسيخه في العديد من كلياتها المنتشرة على ارض الوطن وبما يحقق الرؤى الملكية والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية ، مثمنا هذا الدعم من مؤسسة ميتسوبيشي بالإضافة الى ما قدمته سابقا  من منحة لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية في تخصص السيارات الهجينة والكهربائية والتي تم عقدها في اليابان واستفاد منها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة ، كما قدمت المؤسسة من خلال مذكرة التفاهم أيضا منحة لتجهيز مختبرات كلية الهندسة التكنولوجية  للتعليم عن بعد وتطوير الخطة الدراسية لبرنامج دبلوم السيارات الهجينة والكهربائية .
وقدم الدكتور الزعبي  الشكر لكافة العاملين في فرع ميتسوبيشي في الأردن والمركز الرئيسي للمؤسسة في طوكيو وثمن هذه جهود الموصولة لهم .
وأشار الدكتور الزعبي ان الإعلان عن التقدم لهذه المنحة لاختيار الطلبة المتفوقين سيجري خلال هذا الشهر  لطلبة كلية  الهندسة التكنولوجية في تخصص الهندسة الميكانيكية لمتابعة تحصيلهم العلمي في الكلية.
هذا وتعتبر هذه المنحة التي تقدمها مؤسسة ميتسوبيشي من المنح المميزة على مستوى العالم  و الهدف منها هو تقديم المساعدات المالية للطلاب  لمتابعة تحصيلهم العلمي في جامعتهم المحلية والتي تأمل المؤسسة ان  يساعد الطلبة المتفوقين في تخفيف المخاوف المالية وتعزيز فعالية التعلم للمستفيدين.
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )