أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
اقتصاد

توقع انخفاض انتاج زيت الزيتون بلواء الكورة إلى 540 طناً

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -توقعت مديرية زراعة لواء الكورة انخفاض معدل إنتاج زيت الزيتون للموسم الحالي في اللواء، بنحو 184 طنا، ليصل إلى 540 طناً، مقارنة مع موسم العام الماضي الذي سجل فيه إنتاج الزيت 724 طناً.
وبينت مديرة الزراعة، المهندسة ازدهار السرحان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن إنتاج ثمار الزيتون لغايات التخليل للموسم الحالي سيكون بنحو 300 طن، مشيرة إلى أن تراجع الإنتاج يعود إلى إصابة أشجار الزيتون بذبابة الثمار، إضافة إلى تأثير موجات الحرارة المرتفعة خلال الشهرين الماضيين على تكوين الزيت في الثمار.
وقالت السرحان إن أعداداً قليلة من المزارعين بدأوا بعصر ثمار زيتونهم في المعاصر التي تم ترخيصها في اللواء، داعية المزارعين إلى البدء بقطف ثمار الزيتون عندما يتحول لون 70 بالمئة منها إلى اللون البنفسجي أو الأسود؛ حيث تزداد نسبة الزيت كلما زادت نسبة نضج الثمار واكتمال تلوينها، مع مراعاة اختلاف مواعيد النضج حسب أصناف الزيتون ومناطق زراعته.
يشار إلى أن لواء الكورة يضم حوالي 30 ألف دونم من أشجار الزيتون، منها مساحات من الزيتون الرومي المعمر، فيما تتواجد في اللواء 5 معاصر حديثة تعمل بتسعة خطوط إنتاج، إضافة إلى أربع معاصر قديمة.
--(بترا)