ولي العهد يهنئ خطاب وهندي بذهبية وبرونزية بارالمبيك 2024 حالة الطقس المتوقعة للأيام الأربعة القادمة من إدارة الأرصاد الجوية العين فاضل محمد الحمود يكتب:للنجاةِ طوق …وللحريةِ صندوق زين تطلق أضخم حزمة عروض للجيل الخامس على خطوط المكالمات والإنترنت المنزلي خضروات تساعد على خفض الضغط للعام السابع البنك العربي ومؤسسة الحسين للسرطان يجددان اتفاقية دعم برنامج "العودة إلى المدرسة" طقطقة الرقبة.. عواقب خطيرة جدا لا يمكن تخيلها الفيصلي يفوز على مغير السرحان بثلاثية تخسير العراق والبحرين في بطولة غرب اسيا للناشئين يارا بادوسي تكتب:الأردن.. تقدم اقتصادي ملموس وإنجاز جديد التفوق الأردني في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ... صندوق الامان وجيدكو دافع لـ غيرهم هل يعلم الصفدي بما يحدث في تنظيم مؤتمرات وزارته؟ فحص السرطان قبل الزواج ضرورة صحية أم خيار شخصي ؟ "المستقلة" تتغاضى عن عوار تشريعي يحرمهم من حقهم الدستوري.. المغتربون الاردنيون يطالبون بأحقيتهم بالمشاركة بالانتخابات بقرارها بمنع الطعام والشراب.. "المستقلة" تثير غضب الاحزاب والقوائم حسين الجغبير يكتب:ستاندرد آند بورز.. رغم التحديات المنجز يتحقق المظاهرات الأكبر في إسرائيل من أجل صفقة تبادل: "سنحرق البلاد" مؤتمر للمسائلة الطبية في العاصمة عمان خطاب يحصد ذهبية الاثقال في بارالمبيك باريس منتخب الشباب لكرة السلة الى نهائيات كأس العالم
عربي دولي

الصحة العالمية تحذر من استراتيجية مناعة القطيع لمواجهة كورونا

الصحة العالمية تحذر من استراتيجية مناعة القطيع لمواجهة كورونا
الأنباط -
الأنباط -حذر مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس، من مخاطر الاعتماد على فكرة "مناعة القطيع" لمواجهة تفشي وباء كورونا.
وقال خلال مؤتمر صحفي الليلة الماضية بثته المنظمة على موقعها الالكتروني، إن مناعة القطيع تحدث عندما يصبح جزء كبير من المجتمع محصناً ضد مرض ما، من خلال اللقاحات أو من خلال الانتشار الواسع له، وروج البعض لفكرة السماح لفيروس كورونا بالانتشار بشكل طبيعي في ظل عدم وجود لقاح.
واضاف إن مثل هذا النهج "إشكالي على المستوى العلمي والأخلاقي".
وسجل أكثر من 37 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم منذ بدء الوباء، كما توفي أكثر من مليون شخص جراء الإصابة بالفيروس.
واوضح غيبريسوس أن الآثار طويلة المدى لفيروس كورونا، وقوة ومدة أي استجابة مناعية له، لا تزال غير معروفة.
واكد أن "مناعة القطيع تتحقق من خلال حماية الناس من الفيروس وليس بتعريضهم له".
وأضاف "لم يسبق في تاريخ الصحة العامة أن استخدمت مناعة القطيع كاستراتيجية للاستجابة لتفشي المرض، ناهيك عن جائحة".
وأشار الى إن التقديرات تشير إلى أن 10 بالمئة فقط من الأشخاص، تعرضوا لفيروس كورونا في معظم البلدان، منوها الى أن فيروس كورونا ينتشر من دون رادع، ما يعني السماح بالإصابات غير الضرورية وبالمعاناة والموت.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير