الصحة العالمية: لا توجد طرق مختصرة أو حلول سحرية للقضاء على كورونا

الصحة العالمية لا توجد طرق مختصرة أو حلول سحرية للقضاء على كورونا
الأنباط -
الأنباط -قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس "إننا نتفهم جيدًا الإحباط الذي يشعر به العديد من الأشخاص والمجتمعات والحكومات مع استمرار جائحة كوفيد-19، خاصة مع ارتفاع الحالات مرة أخرى"، مشيراً إلى أنه "لا توجد طرق مختصرة ولا حلول سحرية للقضاء على الفيروس".
وأضاف غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي عقدته المنظمة، اليوم الاثنين، حول مستجدات فيروس كورونا عبر تقنية الاتصال المرئي، أن الاستجابة لمكافحة الجائحة يكون باتباع نهج شامل، واستخدام كل الأدوات المتوفرة في الحدّ من انتشار المرض، ومنع العدوى من الفيروس.
ولفت إلى أن العالم يشهد زيادة في عدد الحالات المبلغ عنها، خاصة في أوروبا والأمريكيتين، مشيراً إلى أن الأيام الأربعة الماضية شهدت أكبر عدد من الحالات المبلغ عنها منذ بدء الجائحة.
وبشأن النقاش الدائر حالياً حول مصطلح "مناعة القطيع"، قال غيبريسوس: "دارت بعض المناقشات مؤخرًا حول مفهوم الوصول إلى ما يسمى مناعة القطيع من خلال السماح للفيروس بالانتشار، مؤكدا أنه لم يسبق في تاريخ الصحة العامة استخدام مناعة القطيع كاستراتيجية للاستجابة لتفشي المرض.
وشدد على أن مناعة القطيع تتحقق من خلال حماية الناس من الفيروس وليس بتعريضهم له،؛ فمناعة القطيع هي مفهوم يستخدم للتطعيم، حيث يمكن حماية السكان من فيروس معين إذا تم الوصول إلى عتبة التطعيم.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )