شباب وجامعات

جامعة الأميرة سمية تحصد ميداليتين في مسابقة للبرمجة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -حصدت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ميداليتين ذهبية وبرونزية في مسابقة البرمجة العربية للشرق الأوسط وإفريقيا، نالهما الطالبان معتصم الكايد وأحمد جابر بإشراف الدكتور فراس الغانم.
وأجريت المسابقة، يوم الأربعاء الماضي، بمشاركة 1500 متسابق يمثلون 200 مؤسسة تعليمية من 30 دولة، عبر تقنية الاتصال المرئي، لمدة أربع ساعات متواصلة، وبتحكيم فريق دولي.
وهنّأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة الفائزين، معربة عن فخرها بإنجاز يعلي من صدارة الجامعة، ويؤكد تفوقها على المستويين المحلي والإقليمي.
وأشادت سموها بجهود الطلبة وسعيهم الدؤوب للمشاركة الفاعلة في مسابقات من شأنها أن تصقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتحفز فيهم روح التنافس.
وأشاد رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، بالفوز المستحق للطلبة بفضل جهود الأساتذة المشرفين عليهم، مؤكداً الدور الكبير الذي تلعبه هذه المسابقات في إثبات تميز طالب الجامعة في المنافسة الدولية بكل اقتدار.
وقال الرفاعي أن العملية التعليمية، منذ بداية جائحة كورونا لم تقتصر على التدريس والتدريب، بل واظبت على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية كافة.
وأشار عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد، إلى أن المسابقة تهدف إلى تنمية القدرات البرمجية للطلبة في تحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة عبر إذكاء روح التنافس، والعمل الجماعي للوصول إلى أفضل الحلول البرمجية، مبيناً أن المسابقة ضمت أسئلة تحتاج إلى الحل الصحيح والسريع.
يشار إلى أن الجامعة أحرزت المركز الأول، والثالث، والرابع، والرابع مكرر، والعاشر، في مسابقة البرمجة التنافسية الأولى، التي نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا في آذار الماضي عن بعد ، بمناسبة ذكرى معركة الكرامة، وبمشاركة 400 طالب من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )