اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
اقتصاد

غرفتا صناعة الأردن وعمان تشكلان خلية أزمة لمتابعة شؤون الصناعيين

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -شكلت غرفتا صناعة الأردن وعمان، اليوم الثلاثاء، خلية أزمة مشتركة لمتابعة شؤون ومشاكل الشركات الصناعية بالمناطق التي قد يفرض عليها العزل وحظر التجول الشامل.
وقال رئيس الغرفتين، المهندس فتحي الجغبير، إن خلية الأزمة التي عقدت اجتماعا لها بمقر صناعة الأردن، ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية حول الآلية المناسبة لضمان استمرارية العمليات الانتاجية، وسلاسل التوريد المتعلقة فيها، مؤكدا رفض القطاع الصناعي لأية إغلاقات قد تعرقل عجلة الإنتاج.
وأكد أن المصانع الأردنيّة اليوم لا تقوى على تحمل أي إغلاقات جديدة لمنشآتها، كونها تكبدت خسائر كبيرة بفعل الحظر الشامل بداية انتشار وباء فيروس كورونا، مشددا "نحن بأمس الحاجة اليوم إلى دفع وتنشيط العجلة الاقتصادية".
ودعا المهندس الجغبير إلى اتباع الممارسات العالمية والتي لا تتجه بأي حال من الأحوال إلى إغلاق المصانع وكسر حلقة الإنتاج، مؤكدا حرص القطاع الصناعي على تطبيق اجراءات التعقيم والصحة والسلامة المهنية.
ودعا المهندس الجغبير الشركات الصناعية إلى رفع مستوى تطبيق إجراءات الصحة والسلامة للحد من انتشار فيروس كورونا في منشآتها والتقيد التام بقرارات أوامر الدفاع وتوجيهات الجهات المختصة، مبينا أن الوضع الحالي يحتم التفكير بإجراءات لا تعرقل عجلة الأنشطة الاقتصادية.
ولفت للدور البارز الذي لعبه القطاع الصناعي واسهاماته في تعزيز الأمن الغذائي وتزويد المواطنين بمختلف احتياجاتهم الغذائية الأساسية، فضلاً عن الدعم المباشر الذي قدمه لجهود المملكة والكوادر الصحية لمواجهة ومنع تفشي الوباء