اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش
اقتصاد

وزير التخطيط يشيد بدعم اليابان المتواصل للاردن

{clean_title}
الأنباط -
 التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور وسام الربضي، السفير الياباني في عمان هيديناو ياناجي، بمناسبة انتهاء فترة أعماله.
وقدم الربضي الشكر للسفير ياناجي على حسن تعاونه خلال فترة تقديم خدماته في الأردن، مثمنا لحكومة وشعب اليابان الدعم المتواصل للمملكة، وعلى تفهم اليابان للتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الأردن نتيجة تداعيات الأزمة في المنطقة. وحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس، أشار الربضيإلى عمق وتاريخ العلاقات التي تربط الجانبين، والسعي الجاد من قبلهما لتعزيز أواصر التقارب من خلال تطوير آليات التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
من جانبه، أكد السفير الياباني عمق علاقة الشراكة القوية التي تربط الأردن واليابان، مبينا حرص اليابان المستمر في تقديم الدعم للأردن للحفاظ على منعته الاقتصادية وأمنه واستقراره في هذه الظروف الصعبة، وخاصة في ظل الأزمة الناجمة عن مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
يشار الى أن اليابان قدمت منذ عام 2009 وحتى أيلول 2020 على ما يقارب 7ر1 مليار دولار ، منها 12ر603 مليون دولار على شكل منح للمشاريع ولدعم الموازنة، والباقي على شكل ‏قروض ميسرة، بالإضافة إلى المساعدات الفنية المقدمة للأردن من خلال الوكالة اليابانية جايكا.