د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر

رئيس هيئة الأركان ونظيره الإماراتي يتابعان تمريناً عسكرياً

رئيس هيئة الأركان ونظيره الإماراتي يتابعان تمريناً عسكرياً
الأنباط -
الأنباط -تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي ورئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد بن محمد ثاني الرميثي، اليوم الأربعاء، تمريناً عسكرياً (أسود البلاط 1)، نفذته قيادة الحرس الملكي الخاص في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC).
واستمع اللواء الركن الحنيطي وضيفه إلى إيجاز قدمه قائد الحرس الملكي الخاص حول مجريات التمرين الذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المحتمل حدوثها، بهدف تدريب مرتبات الحرس الملكي الخاص على مختلف المستويات لتطوير قدراتهم العملياتية والبدنية للعمل في مختلف الظروف التي تفرضها طبيعة عملهم وصولاً إلى المستوى الذهني والبدني العالي بما يتناسب مع واقع التدريبات الحديثة والمتطورة.
واشتمل التمرين على فعالية الحماية الراجلة للشخصيات المهمة واجراءات فريق التدخل السريع للتعامل مع جميع التهديدات المتوقع حدوثها، ورمايات للقناصين من مختلف المسافات ورماية الثقة للقناصين، إضافةً إلى فعالية رماية الأهداف الثابتة والمتحركة بواسطة الأسلحة الخفيفة ورماية قاذف الباو وفعالية الدفاع عن النفس لرفع مستوى قدرة مرتبات الحرس الملكي الخاص على التعامل مع الأخطار.
وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والملحق العسكري الإماراتي في عمان.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير