د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر

وزير خارجية سان مارينو يشيد بالعلاقات مع الأردن

وزير خارجية سان مارينو يشيد بالعلاقات مع الأردن
الأنباط -
الأنباط -أقامت القنصلية الفخرية لجمهورية سان مارينو في عمان حفلا مختصرا مساء امس بمناسبة إعلان سان مارينو مدينة العام لإصدارات الغلاف الخاص لشركة تشابا الدولية بعد اختيار مدينتي باريس ونيويورك، بحضور عدد محدود جدا من الشخصيات الأردنية وسفراء الاتحاد الاوروبي .
واشتمل الحفل، الذي تزامن أيضا مع احتفالات الجمهورية بـ 1720 عاما من التأسيس كأقدم جمهورية في العالم على كلمة متلفزة لوزير خارجية سان مارينو لوكا بيكاري، أشاد فيها بالعلاقات المميزة بين البلدين وبأهمية السياحة لبناء الجسور والروابط بين الشعوب وانعكاسها على التنمية المستدامة، داعيا الأردنيين لزيارة سان مارينو والتمتع ببرامجها السياحية العديدة والتي اعلنتها اليونسكو من مواقع الإرث العالمي.
من جانبه، أكد القنصل الفخري لسان مارينو، سامر قعوار، عمق العلاقات بين البلدين والمبنية على مبادئ مشتركة تضمنتها رسالة عمان، مشيرا إلى عدد من البرامج الثقافية التي أقامتها القنصلية بما فيها زيارات لطلاب أردنيين للتعرف على مبادئ الديمقراطية والحرية والعدالة التي رسخت مفهومها الجمهورية الأقدم في العالم كذلك التعرف على معالمها السياحية.
وأكد اهتمام سان مارينو بتنمية العلاقات بين البلدين في جميع الميادين، مشيرا إلى أن حرص وزير خارجية سان مارينو على المشاركة في الاحتفال وإرسال كلمة متلفزة في هذا الحفل يعكس تقديره واحترامه للأردن قيادة وشعبا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير