د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12 خليل النظامي يكتب:نداء الأمة الضائع بين صرخات المظلومين رؤية عُمان 2040 تضع الابتكار في مقدمة أولوياتها تجدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وفيات الجمعة 4-10-2024 أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا 20 شهيداً إثر قصف طيران الاحتلال مقهى شعبياً بمخيم طولكرم صيني يرفض الطلاق.. ويهرب حاملاً زوجته على ظهره غوغل تساوم موظفيها لاستمرار العمل الهجين.. وهذا هو الشرط اعلان فصل تيار كهربائي الأردن يدين عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم الذي أسفر عن ارتقاء وإصابة العشرات ذكرى وفاة اللواء المتقاعد قاسم الناصر

النعيمي: يمنع التواصل بين المعلمين والطلبة على منصات التواصل الاجتماعي

النعيمي يمنع التواصل بين المعلمين والطلبة على منصات التواصل الاجتماعي
الأنباط -

النعيمي: المعلم يستطيع شرح مادتي الفيزياء والرياضيات في غضون 15 دقيقة

النعيمي: منصة درسك 2 متاحة للمدارس الخاصة ومدارس الوكالة اعتبارا من اليوم

الأنباط - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، إنه ما تم تفعيله على منصة درسك 2 هي الجزئية المتعلقة بمشاهدة الحصص والدروس فقط.

وأضاف النعيمي، عبر اثير حياة اف ام، أنه تم تفعيل خيار التفاعل بين المعلمين والطلاب على منصة درسك ٢ وذلك بأرسال الرسائل والاختبارات والواجبات بينهم اعتبارا من صباح الثلاثاء، كما أنها أصبحت متوفرة للمدارس الخاصة ومدارس الوكالة.

وشدد النعيمي عن أن التواصل والتفاعل بين الطلبة والمعلمين محصورة فقط عبر منصة درسك 2 فقط، مؤكداً على منع استخدام منصات التواصل الاجتماعي "مجموعات الواتساب والفيس بوك" للتفاعل والتواصل.

وحول عودة فتح المدارس، قال النعيمي: "متفائل جداً بعودة الطلبة قريباً إلى مقاعدهم الدراسية"، مضيفاً أنه سيكون هناك قرارات جديدة بخصوص عودة فتح المدارس بعد انتهاء فترة الاغلاق الممتدة لـ ١٤ يوما.

وحول السماح لطلبة التوجيهي بالدوام يوميا، قال إن قرار تقليص عدد أيام الدوام للتوجيهي صحي بامتياز، والهدف منه استدامة العملية التعليمية وحماية صحة الطلبة.

بيّن النعيمي أن قصر مدة الحصص، ليس مهماً، وانما الأهم هي الاستراتيجية للتدريس التي يتبعها المعلم، مضيفاً أن المعلم يستطيع شرح مادتي الفيزياء والرياضيات في غضون 15 دقيقة.



© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير