1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد
اقتصاد

فعاليات اقتصادية تطالب بوقف الحظر الشامل يوم الجمعة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -طالبت فعاليات اقتصادية بوقف الحظر الشامل يوم الجمعة من كل أسبوع بمحافظتي العاصمة والزرقاء، مؤكدة أنه يلحق ضررا كبيرا للقطاعات الاقتصادية.
وطالبت في بيان مشترك، اليوم الاثنين، بضرورة تمديد ساعات الحظر الجزئي بالنسبة للمنشآت الاقتصادية حتى 12 ليلا وبخاصة لقطاع الخدمات من مطاعم ومخابز وحلويات.
وأكدت الفعاليات ضرورة صدور قرار واضح وصريح بإلغاء الحظر الشامل اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، خاصة مع عودة الطلبة إلى مدارسهم وفتح المطار.
وأشارت الفعاليات إلى أن القطاعات الاقتصادية لم يعد لديها القدرة على تحمل تعطيل أعمالها ووقف نشاطاتها وتراجع مبيعاتها وخاصة التي تتعامل مع المواد الغذائية الطازجة التي يكثر استهلاكها أيام العطل.
وبينت أن التغلب على فيروس كورونا يتطلب العمل كفريق واحد والتعاون والتكاتف لما فيه مصلحة الوطن وحماية صحة المواطنين واقتصاده المتضرر جراء الجائحة.
ووقع على البيان غرفتا تجارة عمان والزرقاء ونقابات أصحاب المخابز ، المطاعم والحلويات الأردنية، صالونات التجميل، تجار الكهربائيات والالكترونيات والاتصالات ، محلات تجارة الحلي والمجوهرات وتجار الألعاب، ونقابات أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية وتجار ومصدري الخضار والفواكه وتجار الألبسة والأقمشة والأحذية وأصحاب المهن الميكانيكية وأصحاب محطات المحروقات ومحلات توزيع الغاز وتجار ومنتجي الأثاث وتجار مواد التجميل والاكسسوارات، وجمعيات إنتاج والأردنية لمنتجي ومصدري الزيتون والأردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكه.
--(بترا)