1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد
اقتصاد

البنك الدولي يلغي قرضا بقيمة 244 مليون دولار لتمويل بناء سدّ في لبنان

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -ألغى البنك الدولي، ومقره واشنطن، قرضا بقيمة 244 مليون دولار، كان من المقرر البدء بإجراءات صرفه، لتمويل سد في لبنان، يقول أنصار البيئة إنه قد يدمر منطقة غنية بتنوعها البيولوجي.
وأعلن البنك في بيان أمس الجمعة إنه كان قد حذر الحكومة اللبنانية من سحب اتفاقه "بسبب شروط أساسية أولية لم تتحقق لبدء البناء".
وأمهل البنك لبنان حتى 4 أيلول للعمل على حلول لمواضيع محددة تتعلق بالتشغيل والصيانة وحماية البيئة.
وقال مسؤول في البنك فضل عدم ذكر اسمه، إن "الجزء الملغى من القرض هو 244 مليون دولار، وإن الإلغاء يسري على الفور".
وكان من المقرر بناء هذا السدّ في منطقة وادي بسري، على بعد ثلاثين كيلومتراً جنوب العاصمة اللبنانية، ويُتوقع أن يؤمن المشروع مياه الشفة لـ 1,6 مليون نسمة في منطقة بيروت الكبرى، الا أن اعتراضات قدمها مزارعون وأنصار للبيئة، حول قطع مئات الآلاف من الأشجار وتدمير البيئة في منطقة بناء السد، تسببت بإلغاء القرض.
-- (بترا)