الصحة العالمية: الانفتاح قبل السيطرة على كورونا وصفة كارثية

الصحة العالمية الانفتاح قبل السيطرة على كورونا وصفة كارثية
الأنباط -
الأنباط -قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه كلما زادت سيطرة الدول على فيروس (كوفيد-19)، والحدّ من العدوى، زادت الفرصة لفتح الاقتصاد والمجتمعات، محذراً من أن الانفتاح دون سيطرة يعتبر وصفة لكارثة.
وأضاف غيبريسوس، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبُث مباشرة على موقع "تويتر"، "إن الدول إذا كانت جادة بشأن الانفتاح، يتوجب عليها الجدية في الحد من انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح؛ وقد يبدو هذا توازنًا مستحيلًا، لكنه ليس كذلك، ويمكن القيام به، بشرط أن تتمكن الدول من السيطرة على انتقال العدوى".
وأكّد أن المنظمة تدعم بشكل كامل الجهود المبذولة لإعادة فتح الاقتصادات والمجتمعات، موضحاً أنه لا يمكن لأي بلد التظاهر بأن الوباء قد انتهى.
ودعا غيبريسوس جميع البلدان والمجتمعات والأفراد، إلى التركيز على أربعة أشياء أساسية للسيطرة على الجائحة، أولها: منع التجمعات الكبيرة، والحدّ من الوفيات من خلال حماية الفئات الضعيفة، بما في ذلك كبار السن، والعاملين الأساسيين، وقيام الأفراد بدورهم باتخاذ الإجراءات، التي تعمل على حماية أنفسهم والآخرين، ودور الحكومات باتخاذ إجراءات مخصصة للعثور على الحالات المصابة، وعزلها، وفحصها، وتتبع المخالطين وحجرهم.
--(بترا)
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )