إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى جامعة "ايوا" الأمريكية تمنح كرسي الاستاذية للدكتور محمد البشير صناعة عمان تنظم معرض جوهوم خلال شهر ايلول المقبل "العمل" تدعو مكاتب الوساطة لتشغيل الأردنيين لتصويب أوضاعها وفقا لنظام ترخيص شركات الوساطة لتشغيل الأردنيين لسنة 2024 نكران الجميل والكذب والبخل أجندة الحلول العسكرية ! مهرجان جرش: "الأخوات طنب" يرسلن سلامهن من لبنان إلى فلسطين غارات إسرائيلية تدميرية على البقاع وجنوب لبنان ولا إصابات وفيات الأحد 28-7-2024 اجواء حارة نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية والسهول حتى الثلاثاء أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها
اقتصاد

العرقان يحذر الحكومة من مغبة شل وإعدام الحركة التجارية والاقتصادية حال توجهها للحضر الشامل.

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
حذر رئيس غرفة تجارة المفرق الدكتور خيرو العرقان من مغبة قيام الحكومة باتخاز اي قرار متسرع بالحظر الشامل وإغلاق المنشآت الاقتصادية والتجارية.
وأضاف العرقان في تصريح صحفي اليوم السبت أن حديث الحكومة مؤخراً بالذهاب نحو الأسوأ فيه مخاطر على كافة القطاعات ومخاوف من توقف الحركة التجارية والاقتصادية وشل هذه القطاع بالكامل والذي هو بالأصل ما يزال يعود بعافيته جراء القرار السابق.
وشدد العرقان اننا مع تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة من قبل الحكومة ولكن ليس مع عملية إغلاق القطاع التجاري والذي يعد شريان المملكة الاقتصادي ومعيشة المواطن وخصوصا مما يعملون في القطاع الخاص والتجاري والذي سيكون الضرر أكثر من السابق حال اللجوء إلى أي توجه نحو قرار هذه المنشآت الاقتصادية والتي تتعامل وفق البروتوكول الصحي المعمول به للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين أولا والعاملين زفي هذه المنشآت. وأشار العرقان إلى أن صحة مواطننا أولوية قصوى ولا تهاون بذلك ولهذا فنحن مع الإجراءات الصحية والوقائية المتخذة بهذا الخصوص، وهناك وعي تام أصبح لدى القطاع التجاري في التعامل مع مثل هذه الأزمات، الأمر الذي يتطلب أن يكون للقطاع التجاري والاقتصادي قرار في أي إجراءات مستقبلية ودون أي توجه للحظر الشامل وإغلاق المنشآت التجارية باعتبارها ما زالت تتعرض للعديد من الانتكاسات بسبب جائحة كورونا.
وأكد العرقان أهمية قيام الحكومة بالعمل على تحفيز الاقتصاد ودعم القطاعات التجارية المتضررة ولا تزيد من المشكلة نحو اي قرار بالاغلاق لأن الوضع أصبح لا يحتمل وليس بمقدور التجار تحمل المزيد من الأعباء والخسائر والتي طالت الجميع دون استثناء، مما يتوجب العمل على توحيد الجهود نحو ديمومة عمل القطاع مع اتباع كافة متطلبات السلامة العامة والتي نشيد بها، منوهاً أن العودة إلى الوراء سيؤدي بالنهاية إلى شل الحركة التجارية والاقتصادية وتوقفها.