جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ تجارة عمان توزع مساعدات غذائية على الأسر الأكثر حاجة بالتعاون مع تكية أم علي الطراونة رئيساً لجمعية الرعاية التنفسية الاردنية والدويري نائباً للرئيس وخريس امينا للسر بنك الإسكان داعم لمشروع "دار نعمة" في محافظتي جرش والعقبة مؤشر البورصة ينهي تداولاته على انخفاض وزير الداخلية يوعز باتخاذ الاجراءات القانونية بحق مطلقي العيارات النارية اثناء العملية الانتخابية التهتموني تبحث مع السفير البحريني في الأردن أوجه التعاون في مجالات النقل شريم: مشاركة القطاع التجاري في الانتخابات النيابية واجب وطني نتنياهو بعد عملية الجسر: يريدون قتلنا جميعا مجمع اللغة العربية يعين باحثة ماليزية عضو شرف الداخلية: بدء التحقيق في حادثة إطلاق النار التي وقعت على الجانب الآخر من جسر الملك حسين
عربي دولي

اتحاد الجامعات يدعو لاستحداث منصات إلكترونية لتطوير التعليم عن بعد

اتحاد الجامعات يدعو لاستحداث منصات إلكترونية لتطوير التعليم عن بعد
الأنباط -
الأنباط -دعا أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، الجامعات العربية لاستحداث منصات وبرمجيات لتطوير عملية التعليم والتعلم الإلكتروني عن بعد في ظل استمرار جائحة كورونا.
وطالب سلامة خلال افتتاحه اليوم الأحد، ندوة نقاشية نظمها الاتحاد عن الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلكتروني، بالتعاون مع الجمعية الليبية للجودة والتميز والجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية، الجامعات العربية بالتعاون لإنشاء هذه المنصات الإلكترونية لضمان استمرار عملية التعليم والتعلم للطلبة العرب.
وأكد الامين العام المُساعد للاتحاد ومدير المجلس العربي لضمان الجودة والاعتماد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي خلال الندوة التي شاركت فيها 25 جامعة ليبية عبر تقنية الاتصال المرئي، أهمية مُراعاة العديد من العناصر الرئيسة في هذا التحول من التعليم التقليدي إلى التعلُم عن بُعد، من خلال توفير برامج دراسية تتواءم مع هذا التحول لتسهيل استيعاب الطلبة لهذه البرامج.
واشار إلى أهمية ضبط الامتحانات من خلال توفر أجهزة خاصة تستخدم للتأكد من شخصية الطالب وعدم الازدواجية في تقديم الامتحانات من قبل اشخاص آخرين، وتعطيل جميع البرامج والتطبيقات الإلكترونية الأخرى في الوقت المُخصص للامتحانات لضمان عدم توفير مصدر للمعلومات وضمان مصداقية الامتحانات.
واشار الى الدليل المرجعي لمعايير التعلُم عن بُعد الذي أصدره الاتحاد أخيراً مستعرضا العناصر الرئيسة التي يجيب مُراعاتها لضمان امن وسلامة هذا النمط من التعليم.
وقال رئيس الجمعية الليبية للجودة والتميز الدكتور حسين مرجين إن الجمعية توفر الدعم الفني والمعنوي للعديد من الجامعات الليبية لمُساعدتها على التحول من التعليم التقليدي إلى التعليم الإلكتروني من خلال عقد الدورات والورشات المُتخصصة، وتوفير المعلومات والمهارات الفنية اللازمة لوحدات الجودة في الجامعات الليبية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير