الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ
عربي دولي

الأمم المتحدة للسكان يدعو لتمويل عاجل يلبي الاحتياجات الطارئة في لبنان

الأمم المتحدة للسكان يدعو لتمويل عاجل يلبي الاحتياجات الطارئة في لبنان
الأنباط -
الأنباط - أطلق صندوق الأمم المتحدة للسكان نداءا عاجلا من أجل توفير 6ر19 مليون دولار لتلبية الاحتياجات اللازمة لإنقاذ النساء والفتيات المتضررات من انفجار مرفأ بيروت، والذي أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 160 شخصا، وإصابة نحو 6 آلاف، ونزوح نحو 300 ألف آخرين.
وحسب بيان للمكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الأربعاء، وصل لوكالة الأبناء الأردنية (بترا) نسخة منه، فإن الصندوق سيخصص الأموال المطلوبة لتوفير الخدمات المتكاملة العاجلة في مجال الصحة الإنجابية، بما في ذلك حالات الولادة الطارئة ورعاية المواليد الجدد، وخدمات تنظيم الأسرة، لرعاية ما قبل الولادة واللاحقة لها.
وسيستخدم التمويل كذلك في ضمان تمكين النساء والفتيات من الحصول بشكل آمن على خدمات الاستجابة عالية الجودة في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي، والمعالجة السريرية للعنف، والإسعافات الأولية النفسية، والاستشارات والإرشاد النفسي.
وذكر البيان أن التقارير تشير إلى أن الانفجار ألحق أضرارا فادحة بنحو 80 مركزا من مراكز الرعاية الصحية الأولية، كما تظهر التقييمات الأولية تأثر ما يقدر ب 15 مستشفى بدرجة كبيرة نتيجة الانفجار، وثلاث مستشفيات، على الأقل، أصبحت معطلة عن العمل وغير قابلة للتشغيل جزئيا أو كليا.
وأضاف: نظرا لتضرر العديد من أقسام الولادة ومراكز الرعاية الصحية الأولية، فإن الصندوق يهدف إلى ضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية السابقة للولادة وأثناء الولادة لمن هم في حاجة إليها بين النازحين بفعل الانفجار، بما في ذلك 3938 امرأة من النساء الحوامل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير