الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي بنك الأسئلة الموعود!! : ماذا يقيس ؟ غزة..11 شهرا من المعاناة والقهر "الداخلية" تكشف عن نتائج التحقيقات الأوليّة لحادثة إطلاق النار في الجانب الآخر لجسر الملك حسين العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان المجالي: يدعو إلى تعزيز صفة الاستثمار وليس الاستهلاك على حوالات المغتربين بعد ارتفاعها 3,6% . أورنج الأردن تتيح الفرصة للمشاركين في برامجها المجتمعية لتعزيز خبراتهم عبر المشاركة في "سوفكس 2024" الشعر النبطي بلمسة رقمية: هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شاعراً بدويا فذا؟ الصفدي والمومني في ضيافة المرشح السميرات. "2024 "الحزام والطريق" ترويج السياحة الثقافية في نانتشانغ
عربي دولي

صندوق الأمم المتحدة للسكان يُكّثف جهوده لدعم لبنان

صندوق الأمم المتحدة للسكان يُكّثف جهوده لدعم لبنان
الأنباط -
الأنباط -قال المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية، إن الصندوق يكثف جهوده لتلبية الاحتياجات الناشئة عن كارثة الانفجار المروع الذي ضرب ميناء بيروت، ويركز على الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للنساء والفتيات الأكثر ضعفًا من بين المتضررين بشكل مباشر وغير مباشر.
وأعرب المدير الإقليمي للصندوق الدكتور لؤي شبانة في بيان صحفي اليوم الأحد، وصل لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه، عن تضامن الصندوق مع الشعب اللبناني وكل من تأثر بهذه الكارثة.
وأشار البيان، إلى أن البيانات الأولية تظهر أن الانفجار أثّر على نحو 13 مرفقًا للرعاية الصحية الأولية، ونحو 6 - 10 مستشفيات، لافتا الى أن الصندوق سيقوم بتكثيف جهوده لتلبية الاحتياجات الطارئة لنحو 84 ألف امرأة في سن الإنجاب، و 48 ألف فتاة من بين 300 ألف ممن نزحوا بسبب الكارثة، في حين قدر أن هناك 3478 امرأة حاملا بحاجة إلى خدمات رعاية ما قبل وبعد الولادة.
وأشار الى أن "نحو 300 ألف شخص فقدوا منازلهم بسبب الكارثة، الى جانب تدمير عدد من مرافق الرعاية الصحية كليًا أو جزئيًا، ما يتطلب ضمان استمرارية خدمات رعاية الصحة الإنجابية المنقذة للحياة بما في ذلك رعاية صحة الأم بالإضافة إلى دعم توفير 25 بالمئة من متطلبات المشتريات للأشهر الستة القادمة كما حددتها منظمة الصحة العالمية".
وحذر الصندوق من أن هذه الأزمة قد تتفاقم بسبب التهديد الحالي لوباء (كوفيد-19)، نظرا للنزوح الجماعي للسكان إلى مناطق صغيرة ومزدحمة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير