الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
عربي دولي

رئيس وزراء لبنان يطرح إجراء انتخابات نيابية مبكرة ومواجهات بين الأمن ومحتجين

رئيس وزراء لبنان يطرح إجراء انتخابات نيابية مبكرة ومواجهات بين الأمن ومحتجين
الأنباط -
الأنباط -- أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، أنه سيطرح يوم الاثنين المقبل على مجلس الوزراء، إجراء انتخابات نيابية مبكرة.
وقال دياب في كلمة متلفزة خاطب فيها الشعب اللبناني، "لقد التزمت الحكومة في بيانها الوزاري بمطالب الثورة، ولا يمكن الخروج من الأزمة إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة".
وأكد دياب "لقد وعدت اللبنانيين أنني لن أقبل أن تمرّ الكارثة دون محاسبة، وأؤكد أن لا خيمة فوق رأس أحد، وكل المسؤولين عن الكارثة يجب أن يخضعوا للتحقيق".
وأعلن دياب استعداده لتحمل المسؤولية مدة شهرين إلى حين اتفاق الأطراف السياسية على حل للأزمة الراهنة، مؤكداً أن لبنان يعيش كارثة كبرى وهو بحاجة للدعم.
ميدانياً، أعلن مصدر أمني مسؤول، مقتل أحد عناصر قوى الأمن في فندق لو جراي، بعد دفعه إلى داخل فتحة المصعد، خلال مواجهات مع عدد من المتظاهرين.
واحتدمت المواجهات بين قوى الأمن والمتظاهرين، ما أدى لارتفاع عدد الإصابات بين الطرفين، خصوصاً في ساحة الشهداء ومحيط مجلس النواب.
وقام المتظاهرون باقتحام مبنيي وزارتي الاقتصاد والخارجية وسط بيروت، رافعين شعارات "بيروت منزوعة السلاح" و"بيروت عاصمة الثورة".
وتعمل القوى الأمنية على إقناع المتظاهرين بإخلاء وزارة الخارجية لتضرر المبنى اثر انفجار مرفأ بيروت، ما يشكل خطراً على سلامة المتظاهرين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير