الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
عربي دولي

عون ودياب يتعهدان بمحاسبة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت

عون ودياب يتعهدان بمحاسبة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت
الأنباط -
الأنباط -أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون عن المضي قدما في التحقيقات المرتبطة بانفجار مرفأ بيروت امس الثلاثاء، ومحاسبة المسؤولين والمقصِّرين وإنزال أشد العقوبات بحقهم.
وقال في كلمة القاها اليوم الأربعاء في الاجتماع الاستثنائي للحكومة اللبنانية، سنعلن بشفافية نتائج التحقيقات التي ستجريها لجنة التحقيق، مناشدا الدول الشقيقة والصديقة الإسراع بالمساعدات لدعم المستشفيات والعائلات المنكوبة.
وقال رئيس الحكومة حسان دياب إن ملف التحقيق أولوية، ونتائجه يجب أن تكون سريعة، داعيا إلى تكثيف عمليات انتشال الضحايا والبحث عن المفقودين ومعالجة الجرحى، وتأمين مأوى مؤقت لأصحاب المنازل المتضررة، وإطلاق عملية سريعة لمسح الأضرار، وصرف مساعدات عاجلة، وتأمين مساعدات لترميم المنازل والمكاتب.
إلى ذلك، كشف رئيس لجنة إدارة واستثمار مرفأ بيروت حسن قريطم أن إدارة المرفأ خزنت البضاعة التي انفجرت في مرفأ بيروت في العنبر رقم 12 داخل حرم المرفأ بناء على أمر قضائي سابق.
وقال في تصريح صحفي اليوم، "كنا نعلم بأن المواد المخزنة خطرة، وارسلت الجمارك وجهاز أمن الدولة مراسلات إلى القضاء لإزالة المواد المتفجرة أو تصديرها، ومنذ ست سنوات ننتظر أن يعالج الموضوع لكن دون جدوى.
واشار إلى أن إدارة المرفأ اصلحت قبل ظهر أمس الثلاثاء فجوة في بوابة العنبر الذي تسبب بالانفجار الهائل في بيروت، ولا تعلم ماذا جرى بعد ذلك.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير