الشبكة الشرق أوسطية للصحة تعلن عن مؤتمرها الإقليمي الثامن في عمان منها الإجهاد والتوتر.. 7 أسباب وراء شيب شعر الرأس رسميا.. تحديد الكليات والتخصصات لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” طقس معتدل خلال الأيام الأربعة المقبلة "المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024" يختتم فعالياته بمشاركة 13,200 زائر من 138 دولة العوامله يهنئون الدكتور فادي البلعاوي بمناسبة تعيينه امين عام وزارة السياحة "زيارة ودية اخويه" جمعت الشيخ فيصل الحمود والسفير سنان المجالي. حسين الجغبير يكتب: لمن تترك صناديق الاقتراع؟ الداخلية تتابع التحقيقات مع سائقين أردنيين في إسرائيل على خلفية حادثة إطلاق النار الخارجية: الجهات المعنية تتابع التحقيقات في حادثة إطلاق مواطن أردني النار بالجانب الفلسطيني الحسين يفوز على العقبة بدرع الاتحاد الصفدي يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي الصفدي يلتقي كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية في غزة إعادة فتح جسر الملك حسين غدا الاثنين أمام حركة السفر وإغلاقه أمام حركة الشحن تأثير تقلبات أسعار النفط العالمية على المحروقات في الأردن، جدل حول معادلة التسعير ونتائجها الاقتصادية دعم المرأة وتمكينها بالحياة السياسية ضرورة لتحقيق المساواة والديمقراطية توتر العلاقة بين "العمل" ونقابة مكاتب الاستقدام والسبب.. التراخيص الجديدة المنظومة الأمنية الإسرائيلية: إنهيار الثقة وفشل الإجراءات .. 6 إصابات في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان جامعة الزرقاء توقع اتفاقية تعاون بمجالات البحث الطبي
عربي دولي

مئات الجرحى بانفجار كبير في مرفأ بيروت يهز المدينة وضواحيها(تحديث)

مئات الجرحى بانفجار كبير في مرفأ بيروت يهز المدينة وضواحيهاتحديث
الأنباط -
الأنباط -

دوى انفجار هائل في مرفأ بيروت عصر اليوم الثلاثاء لم تعرف طبيعته وأسبابه الحقيقية تسبب بأضرار بشرية ومادية جسيمة جدا.
ونفى مصدر أمني لبناني أن يكون الانفجار ناتجا عن حريق في العنبر 12 الذي يحوي مفرقعات قائلا "ان الأضرار البشرية والمادية الجسيمة جدا تشي بأن الانفجار أبعد بكثير مما يتم تداوله".
ونقل مراسل (بترا) في بيروت مشاهدته للانفجار، مشيرا الى أن شدة الانفجار تسببت بأضرار في مبان ومؤسسات بعيدة جدا عن المرفأ ومنها مطار بيروت الذي لحقت به أضرار جسيمة.
وقال، ان سيارات الإسعاف والصليب الأحمر هرعت الى المكان لنقل المصابين الى المستشفيات وسط نداءات للتبرع بالدم من كل الفئات لحاجة المصابين للدم الذي قدرت أعدادهم بالمئات، في حين أعلنت حالة الطوارئ الصحية. كما تقوم الأجهزة المعنية بمعاينة العديد من المباني المتضررة، وتعمل جاهدة للتأكد إن كان هناك مدنيون تحت ركام مبان أخرى تهدمت بفعل الانفجار.
كماأعلن محافظ بيروت مروان عبود مدينة بيروت منطقة منكوبة بسبب الدمار الكبير الذي لحق بها نتيجة الانفجار الهائل الذي وقع في مرفئها عصر اليوم الثلاثاء، والذي وصفه بأنه (غير مسبوق).
وكان عبود تفقد مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفا عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج إطفاء بيروت كانوا توجهوا الى المكان لإخماد الحريق.
وكان انفجار هائل أعن عن وقوعه في مرفأ بيروت عصر اليوم لم تعرف بعد أسبابه تسبب بمئات الجرحى ودمار كبير في المرفأ والمناطق المحيطة به، فيما أعلنت حالة الطوارئ الصحية

في حصيلة اولية عن ضحايا الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت عصر اليوم الثلاثاء، أعلن الصليب الاحمر اللبناني أن عشرة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 400 شخص آخرين في الحادث.
وناشد الصليب الأحمر جميع اللبنانيين للتوجه الى المستشفيات في العاصمة وضواحيها للتبرع بالدم.
--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير