الضمور يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه مفتشا أول للمحاكم النظامية ختام النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم للمصارعة الحرة قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024 اتحاد الكتاب ينتدي حول "الإعلام في خدمة قضايا الأمة" في مهرجان جرش "38" الأردن يحبط تهريب 600 ألف حبة مخدرة .. ومداهمات توقع 12 تاجرا إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي
اقتصاد

عرض فرص الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات على رجال أعمال قطريين ويونانيين

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -عرض ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن، المهندس هيثم الرواجبة، لفرص ومزايا الاستثمار بقطاع تكنولوجيا المعلومات بالمملكة على رجال أعمال قطريين ويونانيين.
وقال الرواجبة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن غرفة تجارة الأردن شاركت باجتماع مشترك عبر تقنية الاتصال المرئي مع رجال أعمال قطريين ويونانيين حول فرص الاستثمار وتعزيز التعاون بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف أن الأردن يعد رائدا إقليميا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويوفر فرصة فريدة للمستثمرين والشركات للنمو المستدام والتنافس وتصدير المنتجات لأسوق المنطقة.
وبين أن الأردن يملك بيئة استثمارية جاذبة بقطاع تكنولوجيا المعلومات ويقدم حوافزا ومزايا عبر إعفاءات ضريبية وبنية تحتية متطورة وبهدف أن يصبح مركزا إقليما بالمنطقة في مجال الاقتصاد الرقمي.
ودعا أصحاب الأعمال القطريين واليونانيين للاستثمار بالمملكة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والريادة والاستفادة من توفر الأيدي العاملة المؤهلة والمدربة والقادرة على تلبية احتياجات الشركات المتخصصة بهذا القطاع بخاصة في مجالات تطوير البرمجيات وإنترنت الأشياء، والواقع الافتراضي، ومراكز الاتصال والخدمات المالية والمصرفية.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أهمية الاستثمارات وبناء شراكات في مجال الذكاء الاصطناعي الذي سيوفر فرصا استثمارية واسعة ويعمل على حل العديد من المشاكل وزيادة الانتاجية وتحسين الخدمات.
وأكد أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد جزءا أساسيا وركيزة للأمن الوطني في أي دولة؛ فقد أثبت قدرات عالية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد سواء لجهة دعم مكافحة الوباء أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين في مختلف دول العالم.
وبحسب الرواجبة، جرى خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة لضمان تعزيز زيادة التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة المقبلة، مبينا أن غرفة تجارة الأردن بحكم أنها المظلة الأولى للقطاع التجاري على استعداد للتعاون وتبادل الخبرات وتقديم المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا القطاع.
--(بترا)