ختام النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم للمصارعة الحرة قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024 اتحاد الكتاب ينتدي حول "الإعلام في خدمة قضايا الأمة" في مهرجان جرش "38" الأردن يحبط تهريب 600 ألف حبة مخدرة .. ومداهمات توقع 12 تاجرا إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية
اقتصاد

الطاقة الدولية: دول أوبك بلس امتثلت لتخفيضات إنتاج النفط

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -أفاد تقرير لوكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة، بأن مجموعة " أوبك بلس " نفذت تخفيضات إنتاج النفط في شهر حزيران الماضي بنسبة 108 بالمئة، حيث قامت بتقليص الإنتاج بواقع 10 ملايين برميل في اليوم.
وأشارت إلى أن إنتاج دول "أوبك بلس" انخفض الشهر الماضي بواقع مليوني برميل يوميا مقارنة بمستواه في أيار الماضي وبلغ 4ر33 مليون برميل يوميا، وفقا لما نقلت وكالة تاس .
ووفقا للوكالة، فإن نسبة الامتثال لاتفاق خفض الإنتاج بلغت في حزيران الماضي 108 بالمائة مقارنة مع 89 بالمئة في أيار الماضي.
وقالت الوكالة، في تقريرها الشهري، إن روسيا نفذت تخفيضات الإنتاج بنسبة 100 بالمئة، في حين نفذتها السعودية بنسبة 138 بالمئة، إذ قامت المملكة بتنفيذ تخفيضات إنتاج طوعية غير المنصوصة في اتفاق "أوبك+" .
وأضافت، في التقرير، أن السعودية نفذت خلال الشهر الماضي تخفيضات طوعية بواقع مليون برميل يوميا.
ووفقا لاتفاق "أوبك+"، الذي أبرمته دول المجموعة في نيسان الماضي، تقوم دول المجموعة بتقليص إنتاجها بواقع 7ر9 مليون برميل يوميا في أيار وحزيران وتموز من العام الحالي، على أن تقوم دول المجموعة بتقليص التخفيضات بشكل تدريجي بعد تموز 2020 وحتى نهاية نيسان 2022.
--(بترا)