قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024 اتحاد الكتاب ينتدي حول "الإعلام في خدمة قضايا الأمة" في مهرجان جرش "38" الأردن يحبط تهريب 600 ألف حبة مخدرة .. ومداهمات توقع 12 تاجرا إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
اقتصاد

الوزني: 1110 فرص عمل لأردنيين في استثمارات جديدة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -قال رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني إن الاقتصاد الأردني يمثل ما يمكن تسميته بالاستقرار الشامل، من استقرار أمني ومالي وسيساسات مالية، والقدرة على التعامل مع الأزمات حتى المفاجئة منها.

وأضاف أنه تم اطلاق مجموعة من الفرص الاستثمارية بالمناطق التنموية وخارجها، فيما عرض 91 مشروعا جديدا تم اقامته منذ بداية العام وحتى نهاية حزيران، وهناك 52 من آذار لحزيران، 53 مشروع صناعي و29 منها خلال فترة الجائحة، و22 مشروع اتصالات 17 منها بفترة الجائحة، و9 مشاريع بقطاع السياحة 5 منها في فترة الجائحة، والباقي مشاريع متنوعة، وهي غطت كافة محافظات المملكة.

وبين أن هناك أكثر من 900 طلب استثماري تم خلال الجائحة منها 852 طلبا لتوسيع مشاريع جديدة، وهي ستمنح 1110 فرص عمل جديدة.

ولفت إلى أن هيئة الاستثمار طرحت فرصا استثمارية في القطاعات التي تميزت خلال فترة الجائحة كقطاعات الزراعة والصحة والسياحة العلاجية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وسيتم اطلاق 45 فرصة استثمارية جديدة.

وأشار إلى اطلاق 16 فرصة استثمارية في قطاعات عمل لعمل، وسيتم انشاء وحدة في الهيئة لمتابعة شؤون المستثمرين ليتم بناء قاعدة معلومات والخروج بمعلومات تفيد الاستثمارات في العمل.

وأعلن عدم وجود أي تعثر كامل من الاستثمارات بالهيئة، معلنا عن اطلاق مجموعة من الحلول في المملكة لمشاكل المستثمرين خلال الشهرين المقبلين.