الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
عربي دولي

مسؤولة أوروبية تحذر من موجة ثانية من وباء كورونا

مسؤولة أوروبية تحذر من موجة ثانية من وباء كورونا
الأنباط -
الأنباط - رأت مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض المعدية الدكتورة أندريا آمون، أن موجة ثانية من وباء كوفيد 19 قادمة لا محالة وان السؤال المطروح الآن لدى العلماء والخبراء يتركز على مدى عمقها.
وناشدت آمون في تصريحات نقلتها وكالة آكي الإيطالية للأنباء اليوم الخميس، الأوروبيين توخي الحذر واحترام كافة الإجراءات الأساسية حتى تكون الموجة الثانية من الوباء أقل خطراً مما عرفناه حتى الآن.
وتابعت آمون، وهي أيضاً مديرة الوكالة الأوروبية المعنية بتقديم المشورة الطبية لحكومات الدول الأعضاء، أن "الحديث عن موجة ثانية ليس حديثاً نظرياً، لذلك يجب عدم التراخي ورفع الإجراءات الاحترازية بسرعة".
أما بالنسبة لتطورات الوباء، فتؤكد آمون أن المعاينات العلمية لتطورات كوفيد 19، تؤكد أن نسب المناعة الفردية تتراوح ما بين 2% إلى 14%، ما يعني إمكانية تعرض ما يصل الى 85% ـ 90% من سكان العالم للإصابة.
وحذرت من مخاطر تنامي الشعور لدى المواطنين بأن الأزمة انتهت، خاصة وأن بعض الحكومات بدأت برفع إجراءات الحظر تدريجياً، وقالت " تنامي هذا الشعور مقلق في الحقيقة فالأزمة لم تنته بعد".
وعبرت آمون عن قناعتها بأن الفيروس لن يختفي قريباً وأن الطريق لهزيمته لا تزال طويلة، واختتمت بالقول "يبدو أنه تأقلم جيداً مع البشر"، على حد تعبيرها .
من ناحية اخرى أوصت وكالة سلامة الطيران الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحته، باتخاذ تدابير التباعد "قدر الإمكان" وارتداء كمامة طبية خلال السفر.
وأصدرت الوكالتان التابعتان للاتحاد الأوروبي في بيان تناقلته وكالات أنباء أوروبية اليوم الخميس، سلسلة من الأسس التوجيهية، لضمان سلامة ركاب الطائرة وعمال الطيران عند استئناف جداول الرحلات.
أوصت وكالة سلامة الطيران الأوروبية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحته، باتخاذ تدابير التباعد "قدر الإمكان" وارتداء كمامة طبية خلال السفر.
وأصدرت الوكالتان التابعتان للاتحاد الأوروبي في بيان تناقلته وكالات أنباء أوروبية اليوم الخميس، سلسلة من الأسس التوجيهية، لضمان سلامة ركاب الطائرة وعمال الطيران عند استئناف جداول الرحلات.
من جهته أعرب الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي يضم 290 شركة طيران، عن معارضته لإجراءات التباعد، معتبرا أنها ستخفض معدل إشغال الطائرات إلى ما دون عتبة العائدات وتؤدي إلى ارتفاع أسعار التذاكر.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير