اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم ومعتدلة بوجه عام غدًا الدرع والسيف .. أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،،

الطفيلة: نتائج سلبية لـ1700 عينة عشوائية اخذت منذ بداية كورونا

الطفيلة نتائج سلبية لـ1700 عينة عشوائية اخذت منذ بداية كورونا
الأنباط -
الأنباط - أجرت فرق التقصي الوبائي الخمس في محافظة الطفيلة منذ بداية انتشار وباء فيروس كورونا المستجد زهاء 1700 فحص عشوائي في مختلف القطاعات التجارية والموظفين في القطاعين العام والخاص وجميعها جاءت سلبية وفق محافظ الطفيلة محمد الرفايعة.
وبين أن فرق التقصي الوبائي التابعة لمديرية الشؤون الصحية في الطفيلة عملت منذ بداية الأزمة على سحب عينات عشوائية شملت أسواقا وتجمعات سكانية وبعض الدوائر الحكومية والجهات الأمنية وكوادر الدفاع المدني، إضافة إلى البنوك والمخابز والمطاعم في مختلف مناطق المحافظة ، للتأكد من خلو المحافظة من الفيروس.
وأشار الرفايعة إلى أنه تم أخذ 600 عينة باستخدام الفحص السريع عبر قرص "Rapid test"، ونحو 1100 عينة أنفية بلعومية، والتي ظهرت نتائجها سلبية.
وأضاف الرفايعة أن لجان الصحة والسلامة العامة التابعة للدوائر الرسمية المعنية بالصحة والبيئة والغذاء والسلامة الى جانب فرق بلديات الطفيلة الأربع قامت بتنفيذ جولات ميدانية مكثفة لمراقبة الأسواق التجارية وجرى خلال هذه الحملات اغلاق عدد من المخابز وصالونات الحلاقة ومحلات تجارية أخرى لمخالفتها لتعليمات الصحة والسلامة العامة، في وقت تم فيه اتلاف نحو ثلاثة اطنان من المواد التموينية لانتهاء صلاحيتها وتم ضبطها على مدار الشهرين الماضيين. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير