خرفان يثمن الدعم الاسباني للاجئين الفلسطينيين وللأونروا خلال زيارة ملك اسبانيا لمخيم البقعة تشغيل مركز الانطلاق الموحد لوسائط النقل الدولي في الأول من كانون الثاني المقبل انخفاض أسعار الذهب 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية انخفاض أسعار النفط عالميا بعد تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في أكثر من عام ورشة لتعزيز جهود الأردن نحو تحقيق النمو الأخضر ليتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي "وزراء أوقاف التعاون الخليجي" : العدوان على غزة تدمير وقتل مُمنهج دون تمييز غارات صباحية على الضاحية الجنوبية لبيروت و10 شهداء ليلا استشهاد 3 مواطنين جراء قصف الاحتلال مخيم البريج استشهاد مسن فلسطيني اثر اعتداء قوات الاحتلال عليه أثناء اقتحام منزله بالخليل الحكومة ووابل الانتقادات في الغرف المغلقة السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣ "بوخالد في عمان... يا مرحبا يا مرحبا" مجموعة مدارس الجامعة تهنىء بذكرى يوم المعلم المشهد الأول لم ينته بعد ! بتوجيهات ملكية ... الأردن يشارك في إخماد الحرائق باليونان 'المراعي' السعودية توقع اتفاقية استحواذ على 'حمودة للأغذية' الأردنية بـ 70 مليون دولار العجلوني يهنئ أسرة البلقاء التطبيقية والطلبة المقبولين في الجامعة بالعام الجامعي الجديد وفيات الاثنين 7-10-2024 المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرتين مسيرتين اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم ومعتدلة بوجه عام غدًا

عجلون: مشروع الطاقة المستدامة ينظم دورة عبر الانترنت لـ350 مهندسا

عجلون مشروع الطاقة المستدامة ينظم دورة عبر الانترنت لـ350 مهندسا
الأنباط -
 عقد مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الأردن SEED -أحد المشاريع الممولة من الحكومة الكندية وصندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة- بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين فرع عجلون دورة تدريبية اليوم الخميس، بعنوان "أساسيات التدقيق الطاقي" عبر الانترنت.
وشارك في الدورة 350 مهندسا ومهندسة من الاردن وفلسطين والعراق والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والجزائر والسويد وكندا.
واكد نقيب المهندسين الاردنيين أحمد سمارة الزعبي أهمية مثل هذه الدورات التي تضم خبراء في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة للتدريب في موضوع بغاية الاهمية لما له من أثر إيجابي على تطوير مهارات المهندسين الأردنيين في مجال الطاقة.
من جهته، قال مدير عام المشروع المهندس محمد رمضان ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات التي يقدمها المشروع لبناء قدرات الشباب والشابات من محافظة عجلون ولواء دير علا وباقي محافظات الأردن والمنطقة في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة عبر تقنيات الاتصال عن بعد في مثل هذه الظروف لمواجهة فيروس كورونا .
وقدم خبراء الطاقة الدكتور إياد السرطاوي والمهندس ربيع سواقد خلال الدورة التي حضرها رئيس فرع النقابة بعجلون المهندس خالد العنانزة شرحا عن أساسيات التدقيق الطاقي من حيث المفهوم والمنهجية وأهميته في توفير وترشيد الطاقة بالإضافة إلى إعطاء أمثلة على أدوات وأجهزة تدقيق الطاقة .
كما تم عرض دراسات حالة وتقارير في مجال التدقيق الطاقي، وشرح لوائح التدقيق الطاقي من منظور السوق في الأردن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير