ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.3164 تريليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي غلاء معيشة لعمال الوطن، وإعادة صندوق الخدمات الاجتماعية .. نقابة البلديات تقدم مطالب للأمانة مطالب مزارعين بفتح التصدير للكيان الصهيوني ،، تُشعل غضب الأردنيين وتُشيد بموقف وزير الزراعة” الصفدي‬⁩يلتقي الميقاتي ⁦‪ويؤكد وقوف الاردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره نضوج فكري بالإمارات العربية المتحدة وقيادتها، للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة المراعي : اتفاقية استحواذ على 100% من أسهم حمودة الغذائية بقيمة بلغت 70 مليون دولار إدارة الأرصاد الجوية - ملخص شهر أيلول 2024 البنك الإسلامي الأردني يشارك وزارة التربية بتكريم المعلمين وزارة المياه والري : ضبط أكثر من 105 الاف اعتداء على خطوط المياه وتوفير 35 مليون متر مكعب بيان صادر عن هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" الصفدي يبدأ بزياره تضامنية إلى لبنان اليوم الجغبير: اختيار الجيطان نائبا لرئيس منظمة العمل العربي يؤكد تقدير الاشقاء لدور المملكة في تعزيز العمل المشترك خرفان يثمن الدعم الاسباني للاجئين الفلسطينيين وللأونروا خلال زيارة ملك اسبانيا لمخيم البقعة تشغيل مركز الانطلاق الموحد لوسائط النقل الدولي في الأول من كانون الثاني المقبل انخفاض أسعار الذهب 0.2 بالمئة في المعاملات الفورية انخفاض أسعار النفط عالميا بعد تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في أكثر من عام ورشة لتعزيز جهود الأردن نحو تحقيق النمو الأخضر ليتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي "وزراء أوقاف التعاون الخليجي" : العدوان على غزة تدمير وقتل مُمنهج دون تمييز غارات صباحية على الضاحية الجنوبية لبيروت و10 شهداء ليلا استشهاد 3 مواطنين جراء قصف الاحتلال مخيم البريج

الملك يؤكد أهمية تطوير قدرات شركة البوتاس بما يمكنها من المنافسة في السوق العالمي

الملك يؤكد أهمية تطوير قدرات شركة البوتاس بما يمكنها من المنافسة في السوق العالمي
الأنباط -
الأنباط - 
الملك: ضرورة الاستفادة المثلى من الصناعات التحويلية ومشتقات البوتاس ذات القيمة المضافة للاقتصاد.
الملك: ضرورة توجيه مخصصات المسؤولية المجتمعية لشركة البوتاس لتمكين الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

– أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة الاستفادة المثلى من الموارد المحلية، ومنها الصناعات التحويلية ومشتقات البوتاس ذات القيمة المضافة للاقتصاد. ولفت جلالته، خلال زيارته يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى شركة البوتاس العربية اليوم الأحد، إلى أهمية تطوير قدرات الشركة في البحث العلمي والابتكار لتطوير المنتجات، بما يمكنها من المنافسة في السوق العالمي. وأشار جلالة الملك إلى ضرورة توجيه مخصصات المسؤولية المجتمعية لشركة البوتاس، لتمكين الشباب وتوفير فرص العمل لهم. وجال جلالة الملك في مواقع الإنتاج، حيث اطلع على المنتج النهائي للبوتاس الحبيبي الأحمر، الذي تنتجه الشركة لأول مرة. وتابع جلالته من خلال غرفة التحكم في الشركة آلية سير الإنتاج في المصانع، مستمعا إلى إيجاز قدمه رئيس مجلس إدارة الشركة جمال الصرايرة، حول عمل الشركة في ظل أزمة كورونا، الذي لم يتوقف وفقا لخطط الطوارئ، بعد تخفيض العمالة إلى الثلث مع الالتزام بمعايير الصحة والسلامة العامة.
واستعرض الصرايرة إنجازات الشركة خلال العام 2019 والربع الأول من العام الحالي، واستثماراتها في الشركات التابعة والحليفة لها.
وأضاف أن الشركة تحرص على المحافظة على دورها الريادي في دعم العملية التنموية وتحسين مستوى الخدمات للمجتمعات المحلية، والتي تعد من أهم قيمها المؤسسية.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور إن الشركة حققت رقماً قياسياً لإنتاج مادة البوتاس خلال عام 2019، حيث بلغ 2,486 مليون طن، وحافظت على حصتها السوقية العالمية من خلال تحقيق كميات مبيعات لمادة البوتاس بلغت 2,408 مليون طن. وأوضح أن الخطة التسويقية اعتمدت على التنويع في الحصة السوقية من خلال دخول أسواق جديدة مثل السوق البرازيلي والسوق الأسترالي، لافتا إلى أن خطة الشركة للدخول إلى أسواق جديدة تمت من خلال إنتاج أصناف جديدة من مادة البوتاس؛ وهي البوتاس الحبيبي الأحمر.
وبين النسور أن الشركة تمكنت من الاستمرار بعملياتها الإنتاجية والتصديرية خلال هذا العام، حيث بلغت الكميات المباعة من مادة البوتاس في الربع الأول من العام الحالي 581 ألف طن منها 531 ألف طن تم تصديرها خارج المملكة، كما حققت الشركة رقما قياسيا للإنتاج بلغ 645 ألف طن. -بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير