الاتفاقيه الاردنيه الاماراتيه :نحو تكامل اقتصادي و سياسي يعزز الوحدة العربيه البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة أفضل بنك إسلامي رقمي في الأردن إذاعة الجامعة الأردنية تغطي شمال المملكة ببث تجريبي على التردد 93.3 إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل أحد الأشخاص في لواء الرمثا مختبرات مدلاب تفتتح مختبراً تدريبياً في كلية العلوم بالجامعة الأردنية العبابنة يؤدي اليمين القانونية أمام الملك سلطة إقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة تبحثان تطوير تسويق البترا عالمياً زين تواصل شراكتها الاستراتيجية لبازار السلك الدبلوماسي لمبرّة أم الحسين الضمان توضح شروط استحقاق أبناء المتقاعدين الأردنيين من المنح الدراسية الجامعية ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.3164 تريليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي غلاء معيشة لعمال الوطن، وإعادة صندوق الخدمات الاجتماعية .. نقابة البلديات تقدم مطالب للأمانة مطالب مزارعين بفتح التصدير للكيان الصهيوني ،، تُشعل غضب الأردنيين وتُشيد بموقف وزير الزراعة” الصفدي‬⁩يلتقي الميقاتي ⁦‪ويؤكد وقوف الاردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره نضوج فكري بالإمارات العربية المتحدة وقيادتها، للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة المراعي : اتفاقية استحواذ على 100% من أسهم حمودة الغذائية بقيمة بلغت 70 مليون دولار إدارة الأرصاد الجوية - ملخص شهر أيلول 2024 البنك الإسلامي الأردني يشارك وزارة التربية بتكريم المعلمين وزارة المياه والري : ضبط أكثر من 105 الاف اعتداء على خطوط المياه وتوفير 35 مليون متر مكعب بيان صادر عن هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" الصفدي يبدأ بزياره تضامنية إلى لبنان اليوم

التربية عن علامات التوجيهي: 65% لمادة الفصل الاول و20% لما قبل التعطل و15% للتعليم عن بعد

التربية عن علامات التوجيهي 65 لمادة الفصل الاول و20 لما قبل التعطل و15 للتعليم عن بعد
الأنباط -
الأنباط -أعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي اليوم الاثنين، قرارات مجلس الامتحان العام حول امتحان الثانوية العامة التوجيهي.

وبين النعيمي أن توزيع العلامات للطلبة النظاميين سيكون 65% على مادة الفصل الاول و20% للمادة من بداية الفصل الثاني وحتى توقف الدراسة، بناء على ما قطعته المدارس الحكومية، و15% للتعليم عن بعد.

وقال في اجتمتع عقد بالوزارة  اليوم الاثنين إن مجلس الامتحان العام وافق على اعتبار الوحدة الأخيرة من كل مبحث للطلبة النظاميين أو ما يعادلها كدروس مادة للمطالعة الذاتية.

ولفت إلى أن الجدول الذي ستنشره الوزارة مساء سيوضح مواد المطالعة الذاتية.

وأكد الوزير أن هناك دروسا كان معلن عنها مسبقا أنها للمطالعة الذاتية وهي غير مشمولة بمادة الامتحان، وتم التعميم عنها مسبقا.

وقال النعيمي إنه للمرة الأولى يتم الاعلان عن أوزان المادة التعليمية في الامتحان.

واضاف أن التقييم عنصر أساسي من عملية التعلم، مشيرا الى أن التقييم ليس تقييما للتعلم بل تقييم من أجل التعلم، مؤكدا سعي الأردن ليصبح التقييم سعيا للتعليم.

وأضاف أن المجلس قرر خلال اجتماعه عن بعد الاثنين، تحديد الأوزان النسبية لمباحث الامتحان العام للفروع الاكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين، كما تم مناقشة موضوع طلبة الدراسة الخاصة، وسيتم اعلان النسب للطلبة النظاميين في الامتحان مساء الاثنين، وتم تخصيص 65% منها لمادة الفصل الأول.

وقال النعيمي إن التعليم عن بعد تجربة جديدة،مشيرا الى أن مليار ونصف المليار طالب تأثروا بجائحة كورونا حول العالم، ما دفع الدول للتحول للتعليم عن بعد بالعديد من الأشكال.

وأضاف أن هناك العديد من التحديات واجهت العملية التعليمية في الأردن كما واجهتها العديد من دول العالم.

اما فيما يتعلق بطلبة الدراسة الخاصة غير النظاميين، غير مستكملي متطلبات النجاح أو المتقدمين لرفع معدلاتهم فقرر المجلس كون بعضهم كان يدرس على نظام الفصلين، أن تكون الأوزان النسبية لهم كما هي دون تغيير.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير