وصول 44 أردنيا إلى عمّان بعد إجلائهم من لبنان مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر الشريدة والزعبي والخطيب وزير الخارجية يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته شومان تعرض فيلم "في انتظار السعادة" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو غدا مكافحة المخدرات تتعامل مع تسع قضايا نوعية وتلقي القبض خلالها على 14 تاجراً ومروجاً للمخدرات من بينهم ثلاثة من المصنفين بالخطرين أسرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحتفل بحصولها على المركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 فريق الأمن العام للجوجتسو يحصد نتائج مميزة في بطولة الدوحه الإقليمية . الخريطة الإدراكية ... الاتفاقيه الاردنيه الاماراتيه :نحو تكامل اقتصادي و سياسي يعزز الوحدة العربيه البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة أفضل بنك إسلامي رقمي في الأردن إذاعة الجامعة الأردنية تغطي شمال المملكة ببث تجريبي على التردد 93.3 إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل أحد الأشخاص في لواء الرمثا مختبرات مدلاب تفتتح مختبراً تدريبياً في كلية العلوم بالجامعة الأردنية العبابنة يؤدي اليمين القانونية أمام الملك سلطة إقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة تبحثان تطوير تسويق البترا عالمياً زين تواصل شراكتها الاستراتيجية لبازار السلك الدبلوماسي لمبرّة أم الحسين الضمان توضح شروط استحقاق أبناء المتقاعدين الأردنيين من المنح الدراسية الجامعية ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.3164 تريليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي غلاء معيشة لعمال الوطن، وإعادة صندوق الخدمات الاجتماعية .. نقابة البلديات تقدم مطالب للأمانة

المسلخ البلدي في الطفيلة يستأنف تقديم خدماته للقصابين

المسلخ البلدي في الطفيلة يستأنف تقديم خدماته للقصابين
الأنباط -
الأنباط -استأنف مسلخ المواشي التابع لبلدية الطفيلة الكبرى عمله بتقديم خدمات الرقابة وتجهيز ذبحيات المواشي للقصابين بالمحافظة، بعد إغلاق دام اسابيع جراء القرارات الحكومية للوقاية من فيروس كورونا.
وحددت لجان الصحة والسلامة العامة حزمة شروط صحية بإجراءات عمل المسلخ تضمنت عمليات التعقيم والنظافة لغايات توفير لحوم حمراء ذات جودة، وضمن الشروط الصحية. وقال نائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى زيد المحيسن انه تم إعادة فتح المسلخ البلدي بطاقم بلغ نحو 26 عاملا ومشرفا الى جانب طبيب بيطري، وذلك بالتنسيق مع محافظ الطفيلة محمد الرفايعة والجهات البيئية والصحية ذات العلاقة وبمتابعة رئيس البلدية الدكتور عودة السوالقة لجهة المحافظة على صحة وسلامة المواطنين من خلال توفير لحوم حمراء تخضع للرقابة الصحية وشروط النظافة والتعقيم في تجهيزها ونقلها لمحلات بيع اللحوم في ضوء الإجراءات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وبين أنه تم السماح للقصابين بالذبح في مرافق المسلخ بعد أن تم تجهيزه وتوفير جميع الشروط الصحية والسلامة العامة مع توفير المعدات اللازمة وكميات إضافية من المياه، فيما تستوفي البلدية رسوما رمزية لقاء خدمة القصابين على مدار الأسبوع، في وقت حرصت فيه البلدية على سلامة العاملين في المسلخ بتوفير جميع شروط الصحة والسلامة العامة، من خلال ارتداء الملابس الواقية والكمامات، وإيلاء عمليات النظافة والتعقيم جل الاهتمام، لضمان توفير اللحوم بشكل صحي يضمن عدم انتشار الفيروس أو نقله.
بدوره، بين رئيس قسم الصحة والبيئة والغذاء في مديرية صحة الطفيلة محمد القناهرة أنه تم الكشف على المسلخ البلدي من قبل لجنة الصحة والسلامة العامة لتقوم البلدية بدورها باستكمال الشروط الصحية اللازمة لعمل المسلخ بتنظيفه وتعقيمه، ليكون جاهزا للعمل بعد استكمال الاشتراطات الصحية كافة، لافتا الى تنفيذ حملات رقابية على محلات القصابة في المحافظة، للتأكد من تحقيق شروط الصحة العامة فيها.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير