وصول 44 أردنيا إلى عمّان بعد إجلائهم من لبنان مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر الشريدة والزعبي والخطيب وزير الخارجية يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته شومان تعرض فيلم "في انتظار السعادة" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو غدا مكافحة المخدرات تتعامل مع تسع قضايا نوعية وتلقي القبض خلالها على 14 تاجراً ومروجاً للمخدرات من بينهم ثلاثة من المصنفين بالخطرين أسرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحتفل بحصولها على المركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 فريق الأمن العام للجوجتسو يحصد نتائج مميزة في بطولة الدوحه الإقليمية . الخريطة الإدراكية ... الاتفاقيه الاردنيه الاماراتيه :نحو تكامل اقتصادي و سياسي يعزز الوحدة العربيه البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة أفضل بنك إسلامي رقمي في الأردن إذاعة الجامعة الأردنية تغطي شمال المملكة ببث تجريبي على التردد 93.3 إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل أحد الأشخاص في لواء الرمثا مختبرات مدلاب تفتتح مختبراً تدريبياً في كلية العلوم بالجامعة الأردنية العبابنة يؤدي اليمين القانونية أمام الملك سلطة إقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة تبحثان تطوير تسويق البترا عالمياً زين تواصل شراكتها الاستراتيجية لبازار السلك الدبلوماسي لمبرّة أم الحسين الضمان توضح شروط استحقاق أبناء المتقاعدين الأردنيين من المنح الدراسية الجامعية ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.3164 تريليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي غلاء معيشة لعمال الوطن، وإعادة صندوق الخدمات الاجتماعية .. نقابة البلديات تقدم مطالب للأمانة

حماية المستهلك تطالب بوضع سقوف سعرية للمواد الصحية

حماية المستهلك تطالب بوضع سقوف سعرية للمواد الصحية
الأنباط -
الأنباط -طالب رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات بوضع سقوف سعرية للمواد الصحية الخاصة بالوقاية من خطر الاصابة بفيروس كورونا من كمامات وقفازات ومواد التعقيم، داعيا الى اعادة النظر بالسقوف السعرية التي وضعت على مادة الكحول والقفازات لاسيما وانها مرتفعة ويجب تخفيضها لتتناسب مع القدرات الشرائية للمواطنين.
وقال عبيدات في بيان صحفي اليوم السبت ان الجمعية تلقت خلال الايام الماضية شكاوى عديدة من المواطنين حول عدم توفر الكمامات والقفازات والمعقمات بكميات كافية في الاسواق من جهة وارتفاع اسعارها بشكل غير مقبول نتيجة للممارسات التي يقوم بها بعض المحتكرين الذين يستغلون حاجة الناس في هذا الظرف الاستثنائي من جهة اخرى.
واشار الى انه مع البدء بعودة بعض القطاعات الى مزاولة اعمالها ومن اجل تنفيذ شروط السلامة العامة الواجب اتخاذها أدى هذا الامر الى زيادة الطلب على هذه المواد (المعقمات والكمامات والقفازات)، حيث تبين أن الكميات الموجودة في الاسواق غير كافية وغير متوفرة وان وجدت فانها تباع بأسعار مبالغ فيها، لافتا الى اهمية اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها أن تحمي المواطنين لحين انتهاء هذا الوباء.
كما طالب عبيدات الجهات الرقابية ذات العلاقة بتشديد وتكثيف الرقابة على الاسواق وايقاع اقصى درجات العقوبات بحق المخالفين الذين يستغلون حاجة الناس، لاسيما وأن حق المستهلك في الحصول على حاجاته الاساسية وحقه في الحصول على العيش في بيئة آمنة (صحية)، من الحقوق الثمانية للمستهلك التي اقرتها هيئة الامم المتحدة عام 1985 وصادقت عليها الحكومة الأردنية.
واضاف "الواجب يحتم على جميع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية في هذا الظرف الاستثنائي توزيع هذه المواد على الفقراء بالمجان وتوفيرها لباقي المواطنين باسعار مقبولة تتناسب مع وضعهم المعيشي وذلك كأسلوب من اساليب التكافل والتضامن الاجتماعي".
وناشد عبيدات المواطنين بضروة التقيد بشروط السلامة العامة الصحية وخصوصا التباعد فيما بينهم قدر الامكان وذلك تجنبا للاصابة بهذا الوباء، مثمنا الجهود التي بذلتها الجهات ذات العلاقة للحد من انتشار هذا الوباء الخطير والسيطرة عليه وعلى رأسها قواتنا المسلحة الجيش العربي والقوات الامنية ووزارة الصحة وغيرها من المؤسسات الوطنية من جهة والتزام الاغلبية العظمى من المواطنين بالارشادات التوعوية من جهة أخرى.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير