وصول 44 أردنيا إلى عمّان بعد إجلائهم من لبنان مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر الشريدة والزعبي والخطيب وزير الخارجية يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته شومان تعرض فيلم "في انتظار السعادة" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو غدا مكافحة المخدرات تتعامل مع تسع قضايا نوعية وتلقي القبض خلالها على 14 تاجراً ومروجاً للمخدرات من بينهم ثلاثة من المصنفين بالخطرين أسرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحتفل بحصولها على المركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 فريق الأمن العام للجوجتسو يحصد نتائج مميزة في بطولة الدوحه الإقليمية . الخريطة الإدراكية ... الاتفاقيه الاردنيه الاماراتيه :نحو تكامل اقتصادي و سياسي يعزز الوحدة العربيه البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة أفضل بنك إسلامي رقمي في الأردن إذاعة الجامعة الأردنية تغطي شمال المملكة ببث تجريبي على التردد 93.3 إلقاء القبض على شخص أقدم على قتل أحد الأشخاص في لواء الرمثا مختبرات مدلاب تفتتح مختبراً تدريبياً في كلية العلوم بالجامعة الأردنية العبابنة يؤدي اليمين القانونية أمام الملك سلطة إقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة تبحثان تطوير تسويق البترا عالمياً زين تواصل شراكتها الاستراتيجية لبازار السلك الدبلوماسي لمبرّة أم الحسين الضمان توضح شروط استحقاق أبناء المتقاعدين الأردنيين من المنح الدراسية الجامعية ارتفاع احتياطي الصين من النقد الأجنبي إلى 3.3164 تريليون دولار بنهاية سبتمبر الماضي غلاء معيشة لعمال الوطن، وإعادة صندوق الخدمات الاجتماعية .. نقابة البلديات تقدم مطالب للأمانة

وزارة الثقافة تبدأ استقبال المشاركات بجائزة يوميات في زمن كورونا

وزارة الثقافة تبدأ استقبال المشاركات بجائزة يوميات في زمن كورونا
الأنباط -
الأنباط -بدأت وزارة الثقافة أمس الخميس، باستقبال المشاركات بجائزة "يوميات في زمن كورونا" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد، وتستمر حتى 15 حزيران.
وتهدف الجائزة إلى ترويج ثقافة التدوين وكتابة اليوميات وسط المثقفين والعامة في المجتمع الأردني وتحديدا في أوقات الأزمات والظروف الخاصة، وتوفير محتوى ثقافي يوثّق حياة الأفراد والجماعات في زمن هذا الوباء، ورصد أحوال الحياة اليومية وتفاصيلها وطرائق التكيف، ومشاعر الناس وانفعالاتهم وعلاقاتهم في هذه الظروف الاستثنائية. وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن كتابة اليوميات تزداد في الظروف الاستثنائية التي تعيشها المجتمعات خلال الأزمات والحروب والأوبئة ويعبّر فيها المبدعون عن الروح الجمعية، وفي زمن جائحة كورونا المستجد الذي يداهم الإنسان في جهات الأرض، يشعر العديد بالرغبة في الكتابة وجدواها في عكس الواقع المعاش.
واضافت من هذا الواقع تأتي فكرة تنظيم جائزة استثنائية تحت عنوان "يوميات في زمن الكورونا"، لتقديم شهادات وحكايات من الوضع الراهن المعاش بلغة أدبية أو تقريرية تدوّن تفاصيل اليومي بما فيه من ألوان ودفقة أمل تنحاز للحياة.
وأشارت إلى أن اليوميات شهادات أدبية تدوّن تفاصيل حياة الكُتّاب في لحظة تاريخية استثنائية تلمّ بالعالم، وأفكار الكاتب حول التحولات التي جرت خلال جائحة الكورونا المستجد، ورؤيته للعالم والوطن والبيت والحياة لما بعد الكورونا من خلال أدوات السرد المتعددة المستخدمة في الكتابة على شكل يوميات أو شهادة أو نص سردي.
ودعت الوزارة الراغبين بالمشاركة الدخول الى موقع الجائزة https://kolmorsayamor.gov.jo.
يشار إلى أن الجائزة الأولى تبلغ 3000 دينار، والجائزة الثانية 2000 دينار، والجائزة الثالثة 1000 دينار، كما ستصدر الوزارة النصوص الفائزة بالمسابقة في كتاب يحمل عنوان المسابقة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير