الاحتلال يستخدم المنطقة البحرية لضرب لبنان قريبًا الفايز ينعى العين والنائب الأسبق سمير قعوار رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق سمير قعوار الحاج توفيق: الشراكة الاقتصادية بين الأردن والإمارات تعزز التبادل التجاري والاستثماري تاليا لحود تطلق اغنيتها الوطنية بعنوان " علّي صوتك " المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (حد السيف) الحسين إربد يمطر شباك معان بخماسية نظيفة رئيس الوزراء: الأردن سيبقى بقيادة الملك السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين ارتفاع المؤشر الأردني لثقة المستثمر الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد ولن يسمح لأي كان باختراق أجوائه وصول 44 أردنيا إلى عمّان بعد إجلائهم من لبنان مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر الشريدة والزعبي والخطيب وزير الخارجية يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته شومان تعرض فيلم "في انتظار السعادة" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو غدا مكافحة المخدرات تتعامل مع تسع قضايا نوعية وتلقي القبض خلالها على 14 تاجراً ومروجاً للمخدرات من بينهم ثلاثة من المصنفين بالخطرين أسرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحتفل بحصولها على المركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 فريق الأمن العام للجوجتسو يحصد نتائج مميزة في بطولة الدوحه الإقليمية . الخريطة الإدراكية ... الاتفاقيه الاردنيه الاماراتيه :نحو تكامل اقتصادي و سياسي يعزز الوحدة العربيه

البيئة تنفذ جولات على المنشآت الاقتصادية لمتابعة الالتزام بشروط السلامة

البيئة تنفذ جولات على المنشآت الاقتصادية لمتابعة الالتزام بشروط السلامة
الأنباط -
الأنباط -نفذت وزارة البيئة جولات تفتيشية على المنشآت الاقتصادية، لمتابعة شروط السَّلامة العامة والتعريف بأهمية انضمامهم لمؤسسة الضَّمان الاجتماعي، اذ زارت خلال اليومين الماضيين 238 منشأة.
وقال وزير البيئة والزراعة الدكتور صالح الخرابشة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إنَّه وجَّه الفرق التفتيشية التَّابعة للوزارة في المركز والمحافظات، لتنفيذ جولات ميدانية تفتيشية توعوية على المنشآت الاقتصادية كافة والتي تخضع لرقابة الوزارة ؛ للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية الخاصة بها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
وأضاف إنَّ هذه الجولات تأتي تنفيذا لأمر الدفاع، والشراكة بين جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية في الرِّقابة على المنشآت الاقتصادية بأنواعها كافة.
وتهدف الحملة إلى توعية المواطنين والعمال وأصحاب العمل بعدة قضايا اقتضت ظروف المرحلة الاستثنائية التأكيد عليها وضرورة الالتزام بها، كتوعية وتعريف المواطنين من عاملين وأصحاب عمل بأهمية الضَّمان وأهدافه ورسالته وما يقدمه لهم من حماية اجتماعية واقتصادية عند شمولهم، وضرورة انضمامهم ومؤسساتهم إلى مظلة الضمان الاجتماعي، وضمان حقوقهم المستقبلية في العمل والإنتاج، وحقوقهم المتعلقة بالأجور ومكافآت نهاية الخدمة ورواتب التقاعد والتعويضات التي من الممكن الاستفادة منها في وقت الأزمات كما في هذا الظرف الاستثنائي.
وشدد الخرابشة على ضرورة التزام جميع المنشآت الاقتصادية والعاملين فيها بقواعد السلامة العامة، واتباع آلية التباعد الاجتماعي بين العاملين؛ حفاظا على سلامتهم أثناء العمل، ومنع انتشار الفيروس، مؤكدا أهمية ارتداء الكمامات والقفازات والتعقيم المستمر للأيدي والأدوات المستخدمة في العمل.
وأشار إلى أنَّ عمل المحفظة الإلكترونية لهذه المنشآت هو من الأساسيات الواجب توافرها لضمان مأسسة العمل، بما يحقق السرعة في التعاطي مع متطلبات المنشأة وتعاملاتها المالية والعاملين فيها، موضحا انها الوسيلة الأفضل صحيا لتحويل واستلام الرواتب الكترونيا، وضمان استلام العاملين في القطاع الخاص رواتبهم. من جهته، قال أمين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة لـ(بترا)، إن تنفيذ أيام توعوية ميدانية، يأتي في إطار سلسلة حملات توعوية إعلامية مكثفة تطلقها الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ذات الاختصاص، للتواصل مع العاملين وأصحاب العمل في جميع القطاعات الاقتصادية، لتعريفهم بأهمية الشمول بالضمان الاجتماعي والحقوق والالتزامات والمزايا المترتبة بموجب القانون وقضايا الضمان التأمينية المختلفة. وأضاف إنَّه سيتم إرسال التقارير التي نُظمت بالمنشآت التي تمت زيارتها، الى الجهات المعنية من خلال ضابط ارتباط وزارة البيئة/ مدير مديرية التفتيش، ليتم التعامل معها وفق الأطر القانونية المتبعة في كل وزارة ومؤسسة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير