الاحتلال يستخدم المنطقة البحرية لضرب لبنان قريبًا الفايز ينعى العين والنائب الأسبق سمير قعوار رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق سمير قعوار الحاج توفيق: الشراكة الاقتصادية بين الأردن والإمارات تعزز التبادل التجاري والاستثماري تاليا لحود تطلق اغنيتها الوطنية بعنوان " علّي صوتك " المنطقة العسكرية الوسطى تنفذ تمريناً عسكرياً بدون قطاعات (حد السيف) الحسين إربد يمطر شباك معان بخماسية نظيفة رئيس الوزراء: الأردن سيبقى بقيادة الملك السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين ارتفاع المؤشر الأردني لثقة المستثمر الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد ولن يسمح لأي كان باختراق أجوائه وصول 44 أردنيا إلى عمّان بعد إجلائهم من لبنان مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشائر الشريدة والزعبي والخطيب وزير الخارجية يؤكد وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته شومان تعرض فيلم "في انتظار السعادة" للمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو غدا مكافحة المخدرات تتعامل مع تسع قضايا نوعية وتلقي القبض خلالها على 14 تاجراً ومروجاً للمخدرات من بينهم ثلاثة من المصنفين بالخطرين أسرة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحتفل بحصولها على المركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية مديرية البعثات في وزارة التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الخامسة للمنح الخارجية للعام الجامعي 2024-2025 فريق الأمن العام للجوجتسو يحصد نتائج مميزة في بطولة الدوحه الإقليمية . الخريطة الإدراكية ... الاتفاقيه الاردنيه الاماراتيه :نحو تكامل اقتصادي و سياسي يعزز الوحدة العربيه

التصدير متوقف لعدم اصدار شهادات المواصفات والصناعة والتجارة تتهرب من الاجابة

التصدير متوقف لعدم اصدار شهادات المواصفات والصناعة والتجارة تتهرب من الاجابة
الأنباط -
الأنباط -
عمان - عمرالكعابنة
وجه الملك عبد الله الثاني بن الحسين الحكومة مؤخرا الاستفادة من الموارد المحلية عبر تصدير المنتجات الصناعية، التي يزيد الطلب عليها خارجياً في الوقت الراهن، نظرا للظروف الاقتصادية السيئة التي يعيشها الأردن حاليا بسبب جائحة كورونا العالمي، ودعما للاقتصاد الوطني.
ولكي يتم تصدير هذه المنتجات يجب أن تكون خاضعة لمواصفات الدول المصدر إليها وهنالك قطاعات وطنية مساندة للقطاع الصناعي مهمتها الأساسية إصدار شهادات مطابقة للمواصفات الدولية , لتسهيل عملية التصدير للخارج , وهذه القطاعات متوقفة عن العمل على الرغم من أنها مسجلة لدى الضمان الاجتماعي و محققة لجميع شروط العودة للعمل.
في تصريحات لصحيفة الأنباط أكد الرئيس التنفيذي لـ مجموعة الدولية لخدمات "الأيزو "والمحايدة للمعاينات والفحص الدكتور كرم ملكاوي أنه من لحظة صدور قانون الدفاع التزمنا بالقانون وقفنا بجانب الدولة وجهودها لمكافحة هذه الجائحة ولم نقم بإنهاء عقد أي موظف حتى لو كان ضمن فترة التجربة لنكون عوناً للوطن والمواطن وتحملنا كلف و رواتب شهر ٣ و ٤.
أضاف عند صدور أمر الدفاع رقم 6 كنا ضمن القطاعات المسموح لها بالعمل ومحققين لجميع شروط العودة للعمل لم يُسمح لنا بذلك من خلال المنصة الإلكترونية وكان الرد (المنشأة خارج القوائم، يرجى مراجعة غرفة التجارة) مشيرا إلى أنهم مسجلين لدى الضمان الاجتماعي و محققين لجميع شروط العودة للعمل.
وتساءل عن الغاية من منعهم من العمل كونهم شريك استراتيجي للصناعيين وخصوصاً المصدرين مؤكدا أن قطاعهم معرض للإغلاق التام والصادرات الوطنية معرضة بأي لحظة لمنع دخولها الدول المصدر إليها , بسبب قصر نظر متخذ القرار, منوها على أن مئات الموظفين معرضين لفقد وظائفهم بسبب القرارات الخاطئة وتصفية وقتل الشركات الأردنية لصالح الشركات الأجنبية. مئات العقود خسرناها ومئات فرص التصدير خسرها القطاع الصناعي، فمن المستفيد بنظره !
واحتراما لمعيار الرأي والرأي الاخر مهنيا تواصلت صحيفة الأنباط مع وزارة الصناعة والتجارة على مدى يومين متتالين لكنها تهربت بحجة انشغالها مع المراجعين على أن تعود للتواصل مع مندوب الصحيفة لكن لم يتم التواصل أبدا , وقمنا بالتواصل مع غرفة التجارة ولم يتم الرد علينا أبدا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير