الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم لقاء خجول والوحدات يقتنص الفوز من الجزيرة تونس: فوز قيس سعيد بولاية رئاسية ثانية شخصيات وطنية وسياسية وعشائرية تؤبن الدكتور معروف البخيت المومني: الحكومة تؤكد ضرورة تطوير أدوات الإعلام الرقمية الملك يبعث برقية لخادم الحرمين الشريفين متمنيا له الشفاء العاجل الاحتلال يستخدم المنطقة البحرية لضرب لبنان قريبًا الفايز ينعى العين والنائب الأسبق سمير قعوار رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق سمير قعوار الحاج توفيق: الشراكة الاقتصادية بين الأردن والإمارات تعزز التبادل التجاري والاستثماري

المياس: 8 آلاف عينة كورونا جمعت في إربد منذ بدء الأزمة

المياس 8 آلاف عينة كورونا جمعت في إربد منذ بدء الأزمة
الأنباط -
الأنباط -- احصت مديرية الشؤون الصحية في محافظة إربد العينات التي أخذت من المخالطين ومخالطيهم وأخرى من جميع ألوية المحافظة بــــ 8 آلاف عينة ولاسيما في البؤر التي ظهرت فيها إصابات بفيروس كورونا منذ بدء الأزمة.
وبين مدير المديرية الدكتور قاسم المياس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن هذا العدد يعكس حجم الجهد الكبير والمقدر لفرق الاستقصاء الوبائي التي شكلت خط الدفاع الأول في مواجهة الجائحة، وكذلك نجاح المنظومة الصحية في التعاطي مع الوباء ومكافحته بهذا المستوى نظرا لوجود بيئة حاضنة من القوانين والقرارات وأوامر الدفاع من جميع المستويات.
ولفت إلى سرعة الاستجابة بزيادة عدد فرق الاستقصاء الوبائي في المحافظة والتي وصلت إلى 25 فريقا في محافظة إربد، وما زالت تعمل بنفس الوتيرة في إطار خطة واستراتيجية محكمة تتواءم مع البروتوكول الصحي الذي تبناه الأردن.
وأشار المياس إلى تسجيل 104 حالات إيجابية في محافظة إربد، تماثل منها للشفاء 87 حالة، وبانتظار خروج حالتين اليوم من مستشفى الملك المؤسس، و15 حالة موجودة في المستشفى تتلقى العلاج، ووفاة واحدة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير